الرئيسية » أهم الأخبار » واشنطن تصنف ميشال سماحة “إرهابيا دوليا”

واشنطن تصنف ميشال سماحة “إرهابيا دوليا”

 

أدرجت الولايات المتحدة الأميركية، الاثنين، وزير الإعلام اللبناني الأسبق، ميشال سماحة، الموقوف في السجون اللبنانية بتهم نقل متفجرات من سوريا لتفجيرها في مناطق لبنانية عدة، على لائحة الإرهاب.

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية في بيان أن سماحة بات “إرهابيا دوليا” واتهمته بالعمل على زعزعة الاستقرار في لبنان، كما جمدت اي أرصدة محتملة له في الأراضي الأميركية.

وبموجب مرسوم رئاسي في الولايات المتحدة صادر عام 2007 يستهدف الاشخاص الذين “يقوضون السيادة اللبنانية”، سيدرج سماحة على اللائحة السوداء للأشخاص الذين يجب أن يخضعوا لإجراءات عقابية.

كما سيتيح هذا القرار لوزارة الخارجية الأميركية بإدراجه على لائحة الإرهاب، وبموجب هذه القرارات يعرض الرعايا الأميركيون أنفسهم لملاحقات قضائية في حال تعاملهم مع سماحة.

وكان فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي أوقف سماحة المقرب من النظام السوري في أغسطس الماضي بتهمة التخطيط لزرع الفتنة في لبنان بناء على أوامر من رئيس مكتب الأمن الوطني السوري علي المملوك.

وفي مطلع ديسمبر الجاري، أصدر القضاء اللبناني مذكرات استدعاء لمملوك والضابط عدنان الذي ورد اسمه في التحقيق في قضية سماحة إلى المحكمة العسكرية كمدعى عليهما، ومستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان كشاهدة.

شاهد أيضاً

761758-1

تسريبات إعلامية حول اجتماع «سري» مع بوتين وترامب يصفها بالمثيرة للاشمئزاز

نفى البيت الأبيض أن يكون ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين عقدا اجتماعا سرياً لم يكشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *