‘مايكروسوفت’ تعرض مترجماً فورياً لمكالمات ‘سكايب’

5_28_201470631PM_6286021541عرضت شركة ‘مايكروسوفت’ نسخة تجريبية لخدمة الترجمة الفورية للمكالمات التي تجري على ‘سكايب’، وكانت المرة الأولى التي تقدم فيها شركة برامج الكومبيوتر العملاقة الابتكار التكنولوجي الجديد في الولايات المتحدة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا، خلال مؤتمر تكنولوجي في كاليفورنيا، إن ‘ما يطلق عليه اسم ‘مترجم سكايب’ يسمح للمتحدثين بلغات مختلفة أن يسمعوا كلمات من يتحدث معهم بلغتهم الأم’.

وأكد ناديلا أن التكنولوجيا الجديدة ‘ستضمن التمكن من التواصل مع أي شخص من دون حواجز اللغة’. وأصبح ناديلا رئيساً تنفيذياً لـ’مايكروسوفت’ في شباط (فبراير) الماضي، ويحرص على استعادة موقع الريادة التكنولوجية لشركته بعد نحو 10 أعوام من التراجع أمام منافستيها ‘آبل’ و’غوغل’.

ووصف ناديلا التكنولوجيا الجديدة بأنها ‘ساحرة’، لكنه قال إن المهمة الآن هي تحويلها إلى منتج حقيقي لا مجرد مشروع بحثي. ولم يذكر ما إذا كانت ستكون خدمة إضافية مجانية لمستخدمي ‘سكايب’ أم أنها ستكون مدفوعة الأجر.

وفي العرض التجريبي للتكنولوجيا الجديدة الذي قدمته ‘مايكروسوفت’ أمس، تحدث مدير في الشركة من المتحدثين بالإنكليزية مع زميل له يتحدث الألمانية.

ويمكن للتكنولوجيا الجديدة التي عرضتها ‘مايكروسوفت’ في شكل أولي منذ 18 شهراً في الصين أن تكون إضافة مميزة إلى خدمة الدردشة على ‘سكايب’ التي تقدمها الشركة ويستخدمها مئات الملايين.

شاهد أيضاً

هل يساعد الذكاء الاصطناعي في وضع حد لأزمة الغذاء التي تواجه العالم اليوم؟

  يحرز المزارعون الأمريكيون تقدما سريعا في اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي في زراعة الأراضي، والاستعانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض