الرئيسية » الاقتصاد » دراسة حول الربط البري للسكك الحديدية

دراسة حول الربط البري للسكك الحديدية

5_28_2014102428AM_6284649201قال وزير المواصلات العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية في دولة الكويت عيسى الكندري هنا اليوم ان الاجتماع ال 52 الذي عقده المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب وافق على غالبية توصيات جدول أعماله فيما تم تأجيل بعضها.
وأضاف الكندري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان أبرز الموضوعات التي حفلت بالمناقشة في الاجتماع الذي اختتم الليلة الماضية هي دراسة كيفية الربط البري للسكك الحديدية بين الدول العربية واعتبار دولة الكويت ضمن الجدول الرئيسي ذي الأولوية في التنفيذ.
وقال ان الاجتماع ناقش مقترح إنشاء أكاديمية عربية للنقل البري وتم ارجاء البت في الدارسة المقدمة من الاتحاد العربي للنقل البري بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل على الطرق لمزيد من الدراسة.
وأضاف ان الاجتماع وافق على تعديل نصاب الحضور اللجان الفنية للنقل بجعله سبعة أعضاء بدلا من 11 عضوا حتى يتيسر صدور التوصيات.
واشار الى ان الاجتماع تطرق إلى مشروع الصياغة النهائية لمشروع اتفاقية النقل البري للركاب والبضائع بين الدول العربية وإلى موضوع التشغيل الجزئي الخطوط الملاحية بين الموانئ وسبل تطوير وسائل النقل متعددة الوسائط والأنظمة اللوجستية وتحقيق التكامل بين الدول العربية.
وترأس الاجتماع رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب وزير النقل في المملكة العربية السعودية الدكتور جبارة بن عيد الصريصري والأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية محمد بن إبراهيم التويجري.
وحضر الاجتماع من الجانب الكويتي القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي ووكيل وزارة المواصلات المساعد لقطاع النقل منصور البدر.
وشارك في الاجتماع اعضاء المكتب التنفيذي في كل من الكويت والجزائر والسعودية والسودان وسلطنة عمان وقطر ومصر وفلسطين بصفة مراقب.
وأقيم على هامش الاجتماع (المنتدى البحري العربي الأول) الذي بحث مسائل عدة تتعلق بالنقل البحري مثل الموانئ والأساطيل البحرية والتوظيف في مجال النقل البحري وغيرها من المسائل في هذا الشأن.
وتضمن افتتاح المنتدى المصاحب للاجتماع كلمات لكل من وزير الأشغال العامة بدولة الامارات عبدالله بلحيف النعيمي وكلمة للأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية محمد بن إبراهيم التويجري.
كما تضمن المنتدى ثلاث جلسات متخصصة في مجال النقل البحري وتم خلاله توقيع اتفاقية بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وهيئة تصنيف السفن الاماراتية (تصنيف).

شاهد أيضاً

546923_e

«صندوق النقد الدولي» يوافق مبدئيا على قرض لليونان بقيمة 1.8 مليار دولار

وافق صندوق النقد الدولي بشكل مبدئي على تقديم قرض لليونان بقيمة 8ر1 مليار دولار امريكي. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *