إيران: استدعاء مؤسس فيسبوك بتهمة انتهاك الخصوصية

5_27_201480449PM_6282736331ذكرت وكالة الطلبة للأنباء اليوم الثلاثاء، أن محكمة إيرانية محافظة فتحت قضية ضد شبكتي واتس آب وانستجرام لخدمات الرسائل الفورية، وقررت استدعاء مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فيما يتعلق بشكاوى
انتهاك الخصوصية.
وتسلط القضية الضوء على الصراع المتنامي بين مساعي الرئيس الإيراني المعتدل لزيادة الحريات المتعلقة باستخدام الإنترنت، وبين مطالب الهيئة القضائية المحافظة بتشديد الرقابة.
وفتحت المحكمة الإيرانية في محافظة فارس الجنوبية القضية ضد شبكتي التواصل الاجتماعي، بعد أن شكا مواطنون من انتهاك الخصوصية.
ونقلت وكالة الطلبة عن روح الله مؤمن نسب وهو مسؤول إنترنت إيراني قوله ‘طبقا لقرار المحكمة فإن المدير الصهيوني لشركة فيسبوك أو من ينوب عنه قانونيا يجب أن يمثل أمام المحكمة للدفاع عن نفسه، ودفع تعويضات عن الخسائر المحتملة’ وكان يشير إلى الأصول اليهودية لزوكربيرج.
وليس من المرجح أن يستجيب زوكربيرج، الذي تمتلك شركته شبكتي واتس آب وانستجرام لطلب الاستدعاء.
ويتزايد استخدام الإنترنت في إيران لأسباب منها أن الكثير من الشبان الإيرانيين يلجئون إليه للالتفاف على حظر رسمي على المنتجات الثقافية الغربية، وتقوم إيران من حين لآخر بتنقيح المواقع الإلكترونية ذات الإقبال الشديد مثل تويتر وفيسبوك.

شاهد أيضاً

«النواب الأمريكي» يقر مشروع قانون حظر تيك توك

أقرّ مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة اليوم الأربعاء مشروع قانون يجبر تيك توك على الانفصال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض