اضراب العاملين في التأمينات الاجتماعية غداً

5_27_201445747PM_4148587631كويت نيوز :أصدرت نقابة العاملين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتامعية بياناً أعلنت من خلاله عزمها إقامة إضراب عن العمل غداً الأربعاء وفيما يلي نص البيان:

حرصا منا على المصلحة العامة للدولة قد قامت النقابة في اتخاذ كافة السبل القانونية المتدرجة في المطالبة بالمساواة مع الجهات المشابهة لنا والتي قد تم منحها الزيادة منذ 2007 ، وهذا الحق يكفله الدستور بموجب المادة (29) والتي تنص على (الناس سواسية في الكرامة الإنسانية وهم متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة لاتمييز بينهم بسبب الجنس أو الأصل او اللغة أو الدين).

والمادة 41 لكل كويتي الحق في العمل وفي اختيار نوعه والعمل واجب على كل مواطن تقضيه الكرامة ويستوجبه الخير العام وتقوم الدولة على توفيره للمواطنين وعلى عدالة شروطه.

والمادة 44 للأفراد حق الاجتماع دون وجه لإذن أو إخطار سابق ولا يجوز لأحد من قوات الأمن حضور اجتماعاتهم الخاصة والاجتماعية العامة والمواكب والتجمعات… إلخ.

وعليه فقد تم اتخاذ كافة سبل التعاون مع أصحاب القرار (الوزير والإدارة العامة) للوصول إلى نتيجة حتمية في إقرار الزيادةالمتفق عليها مسبقاً مع الإدارة العامة والتي وعد الوزير بإقرارها وكانت هذه المهلة هي المدة الاخيرة التي تثبت للعامة خوفنا على المصلحة العامة للدولة ومحاولة الوصول بكافة السبل التي يكفلها القانون لإقرار المطالب والحقوق.

لذا نعلن عن استئناف الإضراب غدا الأربعاء الموافق 28/ 5/ 2014

أعضاء مجلس إدارة نقابة العاملين

بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض