السعودية تجدد الدعوة إلى اتحاد خليجي

5_27_201492555AM_4147183641دعا مجلس الوزراء السعودي في جلسته الأسبوعية الاثنين لتجاوز مرحلة التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي إلى مرحلة الاتحاد في كيان واحد، مجددا بذلك دعوة ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز.

وتأتي دعوة مجلس الوزراء الذي عقد جلسته في جدة برئاسة ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز بمناسبة الذكرى الـ33 لقيام مجلس التعاون، بحسب ما نشر على موقع الجزيرة.

واعتبر المجلس أن الاتحاد من شأنه أن يحقق الخير ويدفع الشر، ويسهم في المزيد من التلاحم والتعاون والتنسيق والتكامل بين دول المجلس، خصوصا في هذه المرحلة التي تمر بها المنطقة والعالم.

وثمّن مجلس الوزراء في بيان له الإنجازات التي حققها مجلس التعاون خلال مسيرته الممتدة لأكثر من ثلاثة عقود، وأشار إلى أن ‘الإنجازات التكاملية البارزة لمجلس التعاون في مختلف المجالات’ مكنت دوله من الإسهام في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، إضافة إلى ما حققته من تلاحم رسخ أقدامها في الساحة الإقليمية والدولية.
وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز قد طرح فكرة الاتحاد بين الدول الخليجية الست في ديسمبر/كانون الأول 2011.

وعلى صعيد آخر دعا مجلس الوزراء السعودي جميع الليبيين إلى وقف أعمال العنف وتضافر الجهود لتحقيق ما يتطلع إليه الشعب الليبي من أمن واستقرار، مؤكداً أن الحوار هو السبيل الأمثل لمعالجة القضايا الخلافية ومواجهة التحديات في هذه المرحلة.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض