‘نفط الكويت’ تساهم في حل ازمة الاسكان

5_27_2014104048AM_4147183641كويت نيوز: أعلن وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري اليوم تنازل شركة نفط الكويت عن أراض بمساحة 70 مليون متر مربع لتخصيصها منطقة سكنية والكائنة جنوب مدينة سعد العبدالله على الدائري السادس وتتسع لحوالي 43 ألف وحدة سكنية ضمن المنطقة رقم 11.
وقال الوزير الكندري في تصريح صحافي ان مميزات الموقع تكمن في ملاصقته للمنطقة الحضرية والذي تم اقتراحه في السابق ضمن مدن التوابع الاسكانية كونه يرتبط بطرق رئيسية قائمة الى جانب قربه من الخدمات والمرافق العامة.
وأكد ان الموقع سيلبي ما يقارب من 50 بالمئة من أعداد الطلبات الاسكانية لفترات الانتظار المدرجة على جداول المؤسسة العامة للرعاية السكنية لافتا الى أن الموقع يحتاج الى تضافر الجهود من الجهات الحكومية كافة في سبيل تخصيصه للرعاية السكنية.
وأضاف ان الموقع المقترح يحتاج الى معالجة بعض العوائق الموجودة في التربة الى جانب بعض الاستعمالات الحكومية وعمل الدراسة التخطيطية من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية واعداد المخططات التنظيمية تمهيدا لعرضها على المجلس البلدي واقرارها بشكل نهائي.
وأكد الوزير الكندري الاهتمام الكبير الذي توليه بلدية الكويت بحل المشكلة الاسكانية والذي يتجلى بقيامها بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات الحكومية كافة من أجل المساهمة في ذلك وبالتعاون مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض