الرئيسية » أهم الأخبار » انطلاق مناورات ‘الاسد المتأهب’

انطلاق مناورات ‘الاسد المتأهب’

5_25_201452516PM_2007311341ذكرت القوات المسلحة الأردنية أن مناورات عسكرية ينفذها الجيش الأردني بالتعاون مع الجانب الأمريكي انطلقت اليوم بمشاركة 13 ألف جندي من 22 دولة بينها الكويت.

وقالت القوات المسلحة الأردنية في بيان إن الدورة الرابعة لمناورات (الأسد المتأهب) بدأت في مختلف مناطق التدريب والمدارس ومراكز المعاهد التابعة لها بمشاركة قوات برية وجوية وبحرية وباستخدام أحدث الأسلحة والمعدات والتكنولوجيا المتطورة.

وتهدف المناورات التي تستمر حتى العاشر من شهر يونيو المقبل إلى تطوير قدرات المشاركين على التخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة الدولية وبيان العلاقة بين القوات العسكرية والوكالات والوزارات في ظل بيئة عمليات غير تقليدية وتبادل الخبرات العسكرية وتحسين المواءمة العملياتية بين الدول المشاركة.

وتشمل المناورات مكافحة الإرهاب والتمرد وفرض النظام وعمليات الإخلاء والعمليات النفسية والاتصالات الاستراتيجية والتخطيط للعمليات المستقبلية وعمليات البحث والإنقاذ والعمليات المدنية العسكرية وحماية المنشات الحيوية ومكافحة الإرهاب الالكتروني وتنفيذ عمليات الإسناد اللوجستي المشترك.

وتقام المناورات بمشاركة مؤسسات عسكرية ومدنية من الأردن والكويت والبحرين وقطر والسعودية ومصر والعراق والإمارات ولبنان وتركيا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا وطاجكستان وكازخستان وباكستان وأمريكا وبروناي وكندا وبلجيكا وبولندا واستراليا وحلف شمال الأطلسي (ناتو).

شاهد أيضاً

1280x960

ارتفاع منسوب المياه فيه إلى مترين ونصف،قوارب مطاطية وغواصين يتعاملون حالياً مع نفق المنقف

اعلن مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير ان منسوب مياه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *