الرئيسية » أهم الأخبار » انطلاق الانتخابات الرئاسية المصرية:منافسة بين السيسي وصباحي،وحملة باطل تدعو للمقاطعة

انطلاق الانتخابات الرئاسية المصرية:منافسة بين السيسي وصباحي،وحملة باطل تدعو للمقاطعة

5_26_201410843AM_2008620611ينطلق الاستحقاق الانتخابي،لاختيار الرئيس المصري القادم اليوم ، وهو الأهم بعد ثورة ’30 يونيو’ التي أطاحت بالرئيس محمد مرسي عن الحكم .

وأفادت وزارة الداخلية إلى أن عدد الناخبين المقيدين بالجداول الانتخابية 50 مليوناً و524 ألفاً، و99 مواطناً، سيشارك قسم كبير في عملية الاقتراع لاختيار أحد المرشحين، إذ يتنافس كل من حمدين صباحي وعبد الفتاح السيسي. ويبلغ عدد اللجان الفرعية 130 ألفاً و898 لجنة، وعدد القضاة المشرفين على الانتخابات 14 ألفاً و500 قاضٍِ، وعدد الموظفين المعاونين للقضاة 65 ألف موظف من العاملين بالجهاز اﻹداري للدولة. ومن المنتظر أن تجري الانتخابات وسط تشديدا أمنية مكثفة إذ يبلغ عدد قوات الأمن المشرفة على الانتخابات أكثر من 430 ألف ضابط وجندي من الجيش والشرطة موزعين على مختلف المناطق المصرية خوفا من أي تحركات تؤثر سلبا على مجريات الانتخابات.

ومن جانب اخر أعلنت حملة ‘باطل’ المصرية، عن جمع 14 مليون توقيعا رافضا للانقلاب العسكري المصري، حتى الآن، حسبما ذكرت في بيان لها مساء يوم الأحد.

وأضاف البيان: ‘أن أضعاف هذه الأعداد من أحرار الشعب المصري يرفضون الانقلاب الدموي و لم يتسن لهم التوقيع على استمارة ‘ باطل ‘ بسب ملاحقات السلطة العسكرية التي لا تعرف حقا ولا تحترم قانونا’.

وتابع البيان: ‘إن كل الإجراءات التي تتخذها سلطة الانقلاب باطلة، وعلى رأسها مهزلة القرن ‘الانتخابات الرئاسية’ التي تم تزويرها مبكرا لصالح مرشح حزب المجلس العسكري فضلا عن كونها انتخابات باطله لا أساس ولا شرعية لها’.
ودعت الحملة من خلال بيانها جموع الشعب المصري للخروج في شوارع مصر يومي انتخابات الرئاسة مرتدين الملابس السوداء حدادا على إرادة الوطن وشهداءه رافعين لافتات مكتوبا عليها باطل.

شاهد أيضاً

1280x960

أحمدي نجاد يهاجم خامنئي بشكل غير مسبوق

في تصرف غير مسبوق داخل إيران، هاجم الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد المرشد الأعلى علي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *