الرئيسية » خارجيات » سجن 6 جزائريين سافروا للقتال في سورية

سجن 6 جزائريين سافروا للقتال في سورية

5_25_201463141PM_2007311341قضت محكمة جزائرية، اليوم (الأحد)، بالسجن بحق 6 شباب جزائريين، بينهم 4 يحاكمون غيابياً، بالسجن لمدة تتراوح بين 5 و20 عاماً، بتهمة الانخراط في جماعة ‘إرهابية وتخريبية’، أفعالها غير موجهة ضد الجزائر، بعد سفرهم للقتال في سورية، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر القضائي إن محكمة الجنايات بمحافظة الشلف، غربي الجزائر، قضت بالسجن 20 عاماً على 4 شباب ينحدرون من المحافظة نفسها، ويحاكمون غيابياً لوجودهم في سورية، بالإضافة إلى غرامة مالية 500 ألف دينار جزائري (5 آلاف دولار أميركي).

وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه إن ‘المحكمة قضت بسجن شابين آخرين محبوسين بالسجن 5 سنوات وغرامة 300 ألف دينار جزائري (3 آلاف دولار أميركي)’.

وبحسب ما كشف عنه المصدر ذاته، فإن ‘الشابين المحبوسين، تم توقيفهما من طرف مصالح الأمن الجزائرية، في شهر آذار (مارس) الماضي’.

وأوضح المصدر، أن ‘تحريات مصالح الأمن الجزائرية المختصة في مكافحة الإرهاب، أشارت إلى أن الشابين المحبوسين، والبالغين من العمر 26 و29 سنة، على التوالي، سافرا إلى سورية، والتحقا بالمقاتلين ضد جيش النظام السوري، حيث مكثا 15 يوماً بالأراضي السورية لقتال جيش الأسد، عادا بعد ذلك إلى الجزائر وألقي القبض عليهما’.

وقال ‘بعد التحقيق معهما، كشفا عن هوية الأربعة الآخرين، الذين قضت المحكمة بمعاقبتهم بالسجن 20 سنة غيابياً، حيث انضموا إلى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، ومازالوا يقاتلون نظام الأسد في سوريا’. وتُعدّ هذه الأحكام أولية قابلة للطعن، بحسب المصدر القضائي.

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى وجود جزائريين يقاتلون في صفوف التنظيمات المسلحة في سورية، لكن لم تشر إلى عددهم بالضبط.

شاهد أيضاً

547226_e

العراق: قتلى وجرحى بتفجير مقهى في الرمادي

أفادت وزارة الداخلية العراقية بسقوط قتلى وجرحى بتفجير استهدف مقهى في مدينة الرمادي غربي العراق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *