الرئيسية » الاقتصاد » الذهب ينهي تداولات الاسبوع الماضي عند سعر 1292 دولارا للاونصة

الذهب ينهي تداولات الاسبوع الماضي عند سعر 1292 دولارا للاونصة

الذهب-620x330

قال تقرير اقتصادي متخصص اليوم ان اسعار الذهب انهت تداولات الاسبوع الماضي منخفضة عند مستوى 1292 دولارا امريكيا للاونصة بنطاق سعري ضيق لم يتجاوز 20 دولارا بين أعلى سعر وأدناه.
واوضح التقرير الصادر عن شركة (سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة) ان هذا النطاق الضيق يستفيد منه المضاربون الذين يفضلون الربح السريع من خلال عمليات جني ارباح كلما ارتفع سعر المعدن الاصفر مشيرا الى ان توقعات المحللين تصب في خانة ارتفاع الذهب خلال الفترة المقبلة خصوصا اذا ما استقر سعر الاونصة فوق مستوى 1300 دولار.
واشار الى ان مخاوف ارتفاع سعر النفط نتيجة النزاعات في ليبيا قد تؤثر ايجابيا على اسعار الذهب “الا ان عمليات جني الارباح ورغبة المضاربين في البيع السريع ربما تحد من هذا الاتجاه”.
وافاد بان هناك احتمالا بان تلامس اونصة الذهب مستوى 1310 دولارات مال م تظهر نزاعات سياسية تؤثر سلبا على الاسعار مضيفا ان هذه المرحلة تعد غير مألوفة لاسواق الذهب التي اعتادت على حدة التداولات بنطاقات سعرية واسعة منذ عام 2008 وحتى بداية العام الحالي.
واعتبر التقرير ان السعر الحالي للذهب يمثل مستوى جيدا للشراء موضحا أن صعود الاسعار الى مستويات 1350 دولارا للاونصة واردة مضيفا انه “بالرغم محاولات زيادة فوائد البنوك المركزية فان ارتفاع الذهب لن يتاثر كثيرا في حالة تحقق هذا الامر”.
وعن الفضة قال التقرير انها انهت الاسبوع الماضي على انخفاض لتسجل سعر 4ر19 دولار للاونصة بفارق 20 سنتا عن اسعار الافتتاج لتواصل هبوطها على الرغم من حدة التداولات عليها.
وتوقع التقرير ان تهدأ التداولات على الفضة خلال الفترة المقبلة “لكن ذلك لن يدوم طويلا وهناك يقين ثابت لدى المراقبين ان الاسعار ستتجه نحو 21 دولارا للاونصة بفضل الطلب الصناعي والفعلي عليها”.
وبين ان باقي المعادن الثمينة سلكت طريق الذهب والفضة في الهبوط من بداية الاسبوع قبل ان تتحسن اسعارها بنهاية التداول مع حالة من التفاوت في الاداء حيث اقفل البلاتنيوم عند مستوى 1472 دولارا للاونصة منخفضا بواقع 11 دولارا فيما قاوم البلاديوم منحنى الهبوط ليغلق عند مستوى 828 دولارا للاونصة محققا ارتفاعا قدره 6 دولارات عن اسعار بداية التداول.
واشار الى ان الاسواق المحلية ظهرت فيها عمليات الشراء بصورة قوية بالتزامن مع انخفاض الاسعار ووصل سعر جرام الذهب الى 7ر11 دينار كويتي مضيفا ان الكثير من المستثمرين المحليين يقتنصون فرصة انخفاض الاسعار لجني الارباح بطريقة سريعة.

شاهد أيضاً

546923_e

«صندوق النقد الدولي» يوافق مبدئيا على قرض لليونان بقيمة 1.8 مليار دولار

وافق صندوق النقد الدولي بشكل مبدئي على تقديم قرض لليونان بقيمة 8ر1 مليار دولار امريكي. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *