الإثارة تسبق صافرة الحكم : هل سيشارك مصابو الريال والأتلتيكو الليلة؟

5_24_201454508PM_10607151951للمرة الرابعة في تاريخ بطولة دوري أبطال اوروبا يلتقي ناديان من نفس المدينة في المباراة النهائية اليوم السبت بعدما خاض كلاهما 12 مباراة في البطولة قبل أن يتأهلا للمباراة النهائية.

ويسعى نادي اتليتكو مدريد إلى تتويج موسمة الرائع على الصعيد المحلي بفوز تاريخي ببطولة دوري أبطال اوروبا عندما يلتقي جاره اللدود ريال مدريد في مباراة النهائي التى تستضيفها مدينة لشبونة العاصمة البرتغالية الليلة.

و توج اتليتكو مدريد بلقب الدوري الاسباني الممتاز قبل أسبوعين بعد تعادله في المباراة الأخيرة في البطولة مع برشلونة على ملعب الكامب نو.

الا ان اتليتكو تلقى ضربة موجعة بخروج مهاجمية الخطيرين دييغو كوستا واردا توران مصابين ما يلقي بظلال من الشك حول مشاركتهما في مباراة نهائي دوري الابطال امام ريال مدريد.

وفي المقابل فإن نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو خرج بدوره مصابا اثناء الاحماء قبل مباراة اسبانيول في المرحلة نفسها من الدوري الإسباني وخرج منها فائزا بثلاثة اهداف لهدف ليستعيد نغمة الفوز قبل المباراة الحاسمة امام اتليتكو.

بدأ ريال مدريد دوري المجموعات على رأس المجموعة الثانية مع كل من يوفينتوس الإيطالي وجالاتا سراي التركي وكوبنهاجن الدانماركي وانتهت مباريات المجموعة بتصدر الريال لها وصعوده إلى دور الستة عشر ليبدأ رحلاته إلى المدن الالمانية المختلفة.

وتنافس الريال مع 3 أندية ألمانية كان اولها شالكة في دور الستة عشر وبعدما تخطاه لاقى بروسيا دورتموند في دور الثمانية ليفوز على أرضه بثلاثية نظيفة قبل أن ينهزم بهدفين نظيفين على ملعب بروسيا دورتموند سيغنال إيدونا بارك في ألمانيا.

وفي الدور قبل النهائي لعب الملكي مع بايرن ميونيخ ففاز في مباراة الذهاب في مدريد بهدف نظيف بعد معاناة لكن الريال انتفض على ملعب اليانز غرينا ملعب البايرن ليسجل رباعية نظيفة في مباراة شكلت صدمة للبطل الالماني وعشاقه.

اتليتكو كان بدوره على رأس المجموعة السابعة مع كل من زينت سان بطرسبرج الروسي ، بورتو البرتغالي وأوستريا فيينا النمساوي.

وحقق اتليتكو الفوز في خمس مباريات وتعادل في واحدة، ليدخل النادي الإسباني أولى مواجهاته الثناية في دوري الأبطال ضد نادي إيه سي ميلان الإيطالي.

وبعدما اجتاز أبناء دييجو سيميوني الميلان في دور الستة عشر اصطدموا ببرشلونة في الدور ربع النهائي حيث تعادل الفريقان سلبيًا في ملعب كامب نو قبل أن يحقق اتليتكو الفوز على برشلونه في مباراة العودة بهدف نظيف.

وتأهل اتليتكو مدريد للمربع الذهبي في دوري أبطال أوروبا لملاقاة تشيلسي الإنجيلزي حيث تعادل الفريقان سلبيا في مباراة الذهاب في ملعب فيسنتي كالديرون في مدريد قبل أن يفوز اتليتكو على تشيلسي على أرضه في ملعب ستامفورد بريدج في لندن بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وبذلك يترقب ملايين المتابعين مباراة الليلة التى ستحدد بطل دوري ابطال اوروبا في كرة القدم هذا العام.

وعودة لمباراة الليلة ، لازالت الشكوك تحوم حول مشاركة بعض النجوم في هذا النهائي بسبب الإصابة .

أتلتيكو مدريد الذي انهالت عليه الأخبار السارة بعد عودة لاعبيه أردا توران ودييغو كوستا للتدرب بشكل طبيعي مع زملائهما وبات من المحتمل مشاركتهما في النهائي ، ومن المحتمل أن يكون أردا توران أساسيا ودييغو كوستا لاعبا بديلا مع عدم اليقين التام بشأن مشاركته في المباراة .

لكن في حال غياب توران سيكون الحل لدي سيميوني هو الدفع براؤول جارسيا أو يلجأ لخيار يلزمه بعض التعديلات باستخدام دييجو ريباس في المباراة.

أما ريال مدريد فقد تلقى صدمة بعد عدم قدرة بيبي على اكمال تدريب الآمس في ملعب دالوز حيث غادر التدريبات ولم يكملها لعدم شعوره بالراحة ومن المستبعد تواجده اليوم في النهائي ، أما الخبر السار فيأتي مع بنزيما الذي تدرب بشكل طبيعي ودون أي مشاكل هو وكريستيانو وسيتواجدا منذ البداية في النهائي .

شاهد أيضاً

الألعاب الشتوية: نسعى لتأهيل لاعبي المنتخب الكويتي للتزلج الحر لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026

أكد أمين سر نادي الألعاب الشتوية الكويتي مشعل فليطح سعي النادي لتأهيل لاعبي المنتخب للتزلج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض