الرئيسية » خارجيات » إدراج بوكو حرام على القائمة السوداء

إدراج بوكو حرام على القائمة السوداء

Rachel Daniel holds up a picture of her abducted daughter Rose Daniel, as her son Bukar, sits beside her at her home in Maiduguri
رحبت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، سمانتا باور، بإدراج مجلس الأمن مجموعة بوكو حرام النيجيرية على اللائحة السوداء للمنظمات الإرهابية، التي تخضع لعقوبات بسبب علاقتها بتنظيم القاعدة.

وقال دبلوماسيون إن لجنة عقوبات تنظيم القاعدة التابعة لمجلس الأمن قررت إدراج “بوكو حرام” على القائمة السوداء الخميس، بعد خطف عشرات التلميذات، وبناء على طلب كانت قد تقدمت به الحكومة النيجيرية.

وتتضمن العقوبات تجميد الأرصدة وحظر سلاح ومنع من السفر، في خطوة اعتبرها دبلوماسي في مجلس الأمن أنها تعد “إشارة قوية تظهر أن جماعة بوكو حرام ليس لها أي داعم في المجتمع الدولي”.

بدورها، أشادت باور في بيان بهذا الإجراء “المهم”، الذي قالت إنه “سيساعد على قطع موارد مهمة للتمويل والتسلح على بوكو حرام، وكذلك إمكانيات التنقل، ويظهر وحدة المجتمع الدولي” في مكافحة هذه الجماعة.

وكان المجتمع الدولي قد أعرب عن صدمته إزاء إقدام “بوكو حرام” في أبريل الماضي على خطف أكثر من 200 تلميذة في شمال شرق نيجيريا، حيث تكثف الجماعة هجماتها الدامية التي أوقعت آلاف القتلى منذ 2009.

شاهد أيضاً

1280x960

أكثر من 40 ألف قتيل حصيلة تحرير الموصل

رداً على تقرير لصحيفة بريطانية أفاد بمقتل 40 ألف مدني في ثاني مدن العراق، وفي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *