الرئيسية » أهم الأخبار » كوريا الشمالية ‘تقصف’ الحدود البحرية مع جارتها الجنوبية

كوريا الشمالية ‘تقصف’ الحدود البحرية مع جارتها الجنوبية

5_22_201471746PM_6201602221قصفت كوريا الشمالية قذائف مدفعية بالقرب من سفينة حربية لجارتها الجنوبية في الحدود البحرية بين البلدين، وفق تقارير اعلامية.

ووقع القصف بالقرب من جزيرة يونبيونغ على الحدود الغربية المتنازع عليها بين بيونغ يانغ وسول، بحسب تقارير لوكالة يونهاب الكورية الشمالية.

وقالت شبكة (واي.تي.إن) الاخبارية إن كوريا الجنوبية اطلقت نيران المدفعية على سفينة تابعة لكوريا الشمالية ردا على الهجوم، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

وقال مسؤول عسكري طلب عدم نشر اسمه إن سكان جزيرة يونبيونغ التي تقع إلى الجنوب مباشرة من المنطقة البحرية المتنازع عليها نقلوا إلى الملاجئ.

وأضاف المسؤول أن كوريا الشمالية لم تطلق مزيدا من نيران المدفعية بعد الحادث الذي وقع في الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (0900 بتوقيت جرينتش).

كانت كوريا الجنوبية أطلقت النار الثلاثاء باتجاه ثلاثة سفن تابعة لجارتها الشمالية بعد ان عبرت الحدود وهو ما دفع بيونغ يانغ إلى التهديد بالتصعيد.

وتحدث معظم المناوشات بين البلدين بالقرب من جزيرتي يونبيونغ وباينغنيونغ غربي شبه الجزيرة الكورية.

والمنطقة مثار خلاف بين الكوريتين. وكان الامم المتحدة رسمت الحدود الغربية بعد الحرب الكورية ولكن كوريا الشمالية لم تعترف بها مطلقا.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2010 اطلقت كوريا الشمالية قذائف على يونبيونغ، مما أدى إلى مقتل ضابطين في البحرية ومدنيين، ردا على ما قالت إنه تدريبات عسكرية لكوريا الجنوبية.

وفي وقت سابق من العام الجاري، غرقت سفينة حربية كورية جنوبية بالقرب من باينغنيونغ، وقتل في الحادث 46 شخصا.

شاهد أيضاً

547478_e

قوات الاحتلال تقتحم باحات الأقصى مجدداً

اقتحمت القوات الإسرائيلية باحات الحرم القدسي مجددا وحاولت إخراج المعتكفين في المسجد، بحسب موقع سكاي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *