الرئيسية » منوعات » ختام منافسات مسابقة شاعر المليون:البيرق لشاعر إماراتي

ختام منافسات مسابقة شاعر المليون:البيرق لشاعر إماراتي

5_22_201414038AM_6198536251كان التنافس على أشده بين الشعراء الستة في الحلقة النهائية من البرنامج التلفزيوني الشهير شاعر المليون الذي تجري جولاته على مسرح شاطي الراحة في ابو ظبي .

وفي الحلقة الختامية والتي انتهت مساء أمس قدم كل شاعر قصيدة رئيسية أمام لجنة التحكيم المكونة من د غسان الحسن وحمد السعيد وسلطان العميمي وكانت اغلب النصوص الشعرية قد جاءت في سياق المديح للأوطان او الحكام الا انها نالت استحسان اعضاء التحكيم لأنها لم تكن نصوصا تقليدية بل أبدع الشعراء في رؤاهم وأساليبهم التصويرية وقد تخلل فقرات الحلقة عرض مسجل لجميع شعراء هذا الموسم حيث ألقي كل شاعر منهم بيتا شعريا يمتدح فيها دولة الامارات وحكامها متبعين وزنا واحدا وقافية واحدة. شعراء الحلقة النهائية وهم كامل البطرحي (عمان) ووسيف سالم المنصوري( الامارات) ، ومستور الذويبي (السعودية) وحمد سعيد البلوشي( الامارات)ومحمد بن جخير العرجاني(البحرين)ووعلي عايض القحطاني( الامارات) كانوا على موعد مع القدر إلى من سيذهب البيرق؟ لم تكن المنافسة محسومه بالنظر الى المستويات المتقاربة بين الشعراء بيد أن مايلفت الانتباه أن نصف الشعراء المتنافسين على نيل اللقب وحمل البيرق هم من دولة الامارات ما يجعل فرصة أحدهم اكبر في الفوز .

وفي نهاية الفعالية وبحضور الشيخ نهيان بن زايد والامير خالد بن حمد الخليفة تم الاعلان عن الفائز بلقب شاعر المليون وحامل البيرق وهو الشاعر الاماراتي سيف المنصوري ودرجته 65 % .. وحصل على المركز الثاني الشاعر العماني كامل البطرحي ودرجته 64%..بينما كان المركز الثالث من نصيب الشاعر السعودي مستور الذويبي محققا درجة63%..وذهب المركز الرابع إلى الشاعر البحريني محمد بن جخير وجاءت درجته61 %..كما حصل المركز الخامس الشاعر الاماراتي علي القحطاني حاصلا على درجة60%، وجاء في المركز السادس الشاعر الامارتي حمد البلوشي ، درجة 59 % .

ويسدل الموسم السادس لهذه المسابقة الشعرية أستاره في انتظار الموسم المقبل ليحتضن شعراء جدد ومنافسات شعرية ساخنة.

شاهد أيضاً

762882-1

طفلة معجزة بحجم كرة تنس تتحدى توقعات الأطباء

على مدى شهرين كاملين، أخبر الأطباء سيدة بريطانية أن ابنتها التي ولدت قبل أوانها بوقت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *