الرئيسية » محــليــات » لجنة ازالة التعديات على املاك الدولة تعيد تشكيل الفرق الخاصة بازالة التجاوزات

لجنة ازالة التعديات على املاك الدولة تعيد تشكيل الفرق الخاصة بازالة التجاوزات

 

كويت نيوز: قامت لجنة ازالة التعديات على املاك الدولة والمظاهر غير المرخصة باعادة تشكيل الفرق الخاصة بازالة التجاوزات على املاك الدولة في جميع مناطق الكويت الصناعية والتجارية والاستثمارية والسكن الخاص و(الفروسيات).
وقال المنسق الاعلامي للجنة والناطق الرسمي باسمها العقيد ظافر الصايغ لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه تم وضع الاولويات لإزالة جميع التجاوزات التي قام الملاك باعادتها خلال الفترة الصيفية وقد تم رصد مجموعة من التجاوزات التي سيتم التعامل معها فورا في (الفروسيات) التي تمثلت في حيازات خارج حدود القطعة كغرف الحراس و(الاشباك).
واضاف الصايغ ان اللجنة ستقوم بالتعامل مع التجاوزات في السكن الخاص والمتمثلة في نصب الخيام الربيعية امام المنازل والذي يعتبر مخالفا لأنظمة البلدية وكذلك تسكير ممرات المشاة ومظلات السيارات الملاصقة للمحولات الكهربائية والزراعة خارج الحدود المرخصة من البلدية وغرف الكيربي الموجودة خارج حدود العقار والحواجز الخرسانية المرتفعة حول الحدائق.
واشار الى انه ستتم ازالة المخالفات في المناطق الصناعية وخاصة منطقة امغرة الصناعية التي قام اصحاب المصانع الخرسانية باستخدام اراض خارج حدود العقار عبر تشوين الصلبوخ والرمل وعمل ورش والتي سبق للجنة تصنيفها وكذلك في بعض المناطق الحرفية كالفحيحيل والري والشويخ.
وقال ان اللجنة رصدت العديد من المخالفات في المناطق الاستثمارية والتجارية حيث قام بعض المؤجرين بعمل حواجز حول الارصفة والساحات لاستغلالها كمواقف خاصة على اراضي الدولة وكذلك قيام بعض الورش بعمل مكاتب لتنفيذ المشاريع على املاك الدولة دون الحصول على موافقة البلدية وايضا وضع المظلات حول المحولات الكهربائية.
واضاف ان اللجنة رصدت ايضا خلال جولاتها بعض التوسعات في المناطق الزراعية مثل العبدلي والوفرة وكبد والصليبية والهجن من دون الرجوع الى الهيئة العامة للزراعة لأخذ التراخيص اللازمة وكذلك وضع بعض المنشآت خارج حدود الحيازة.
واشار الى انه تم التنسيق مع الهيئة العامة للزراعة والهيئة العامة للشباب والرياضة والهيئة العامة للصناعة وبلدية الكويت واخيرا ادارة املاك الدولة لتقوم لجنة الازالة بحصر جميع المخالفات ثم ازالتها عن طريق مراقبين يتبعون هذه الجهات بدعم من اليات اللجنة ومراقبيها حتى تتمكن هذه الجهات من الرقابة الذاتية والازالة مستقبلا عن طريقها هي بعد ان يتم تدريب منتسبيها على يد مراقبي لجنة الازالة.
وشدد الصايغ على ان لجنة ازالة التعديات على املاك الدولة لم تتوقف عن عملها خلال الفترة الصيفية عن متابعة المخالفات وازالتها حيث ان الاولوية كانت للوزارات.
واوضح ان اللجنة قامت بازالة المعوقات التي واجهت وزارة الكهرباء والماء وازالة المنشات التي تقع تحت خطوط الضغط العالي في كل من منطقة السرة وحطين والرابية وكذلك طلبات وزارة التربية فيما يخص مواقف السيارات الخاصة بالمدارس والتي تم استغلالها من قبل المواطنين وكذلك طلبات الهيئة العامة للصناعة بازالة بعض المخيمات الربيعية التي نصبت على اراض فضاء منظمة في الشعيبة الشرقية وتخص هيئة الصناعة.
وقال ان اللجنة لاحظت اثناء جولاتها الميدانية في بعض المناطق قيام بعض المواطنين بتحويل مظلات السيارات امام منازلهم الى استراحات مما يعتبر مخالفا لشروط البلدية موضحا ان اقامة الخيام امام المنازل تعتبر مخالفة لأنظمة البلدية وتعديا على املاك الدولة.
ودعا الصايغ المواطنين الى عدم نصب الخيام امام المنازل وازالة المخالفة منها بأسرع وقت ممكن لأن اللجنة ستقوم باحصاء المخالفات وازالتها من دون انذار.
وناشد جميع المواطنين والمقيمين والشركات الالتزام بالمحافظة على املاك الدولة وعدم التعدي عليها وضرورة الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات الحكومية المختصة في حال استغلال هذه الاراضي.

شاهد أيضاً

1280x960

اتفاقية بين «الهيكلة» ومعرض ريادة الأعمال

أشاد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي بالمبادرات الشبابية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *