الرئيسية » محــليــات » السفير العيسى يشيد بزيارة وزير الخارجية لألمانيا

السفير العيسى يشيد بزيارة وزير الخارجية لألمانيا

5_21_2014111249AM_4063644361كويت نيوز: أكد سفير دولة الكويت لدى ألمانيا منذر العيسى ان زيارة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الى ألمانيا بمناسبة مرور 50 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تفتح آفاقا أوسع للتعاون الثنائي.
وقال السفير العيسى في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مأدبة عشاء أقامها على شرف الشيخ صباح الخالد والوفد المرافق ان الزيارة ستعطي دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين خصوصا أنها تأتي تزامنا وتتويجا ل50 عاما من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وأضاف انه من المقرر ان يعقد الشيخ صباح الخالد مباحثات رسمية اليوم الاربعاء مع نظيره وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير تتعلق بسبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين وبحث عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
واوضح ان دولة الكويت تعتبر من أوائل الدول العربية التي استثمرت في الشركات والمؤسسات الصناعية والمالية والعقارية الألمانية ومازالت كما تعتبر مستثمرا رئيسيا في ألمانيا مضيفا ان العلاقات التجارية بين البلدين تشهد تطورا كبيرا ونموا سنة بعد اخرى.
وقال ان العلاقات بين البلدين متطورة على الأصعدة كافة خصوصا الاقتصادية والتجارية منها مضيفا ان ذلك التعاون تجسد في عدة محاور أبرزها إنشاء لجنة اقتصادية كويتية – ألمانية مشتركة تهدف الى دفع وتنشيط التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.
وأضاف ان دولة الكويت اتخذت العديد من القوانين والاجراءات التي تجعلها موقعا جذابا للاستثمارات الاجنبية وأهمها قانون تشجيع الاستثمار المباشر وقانون الشركات التجارية الجديد.
ولفت الى ان المانيا تعتبر الشريك التجاري الثالث للكويت بعد الولايات المتحدة الامريكية واليابان حيث بلغ مجمل قيمة الصادرات الكويتية الى المانيا عام 2013 نحو 4ر356 مليون يورو وفي المقابل بلغ حجم الصادرات الالمانية الى الكويت 321ر1 مليار يورو.
وعلى صعيد التعاون التعليمي قال السفير العيسى ان الجامعات الالمانية تستقطب العديد من الطلبة الكويتيين في مجالات الطب والدراسات العليا فضلا عن مشاركة أفراد القوات البحرية الكويتية في دورات تدريبية وأكاديمية.
وأشار الى توقيع الكويت العديد من الاتفاقيات الصحية مع مستشفيات ألمانية عدة بهدف تقديم الخدمات الطبية للمرضى الكويتيين الراغبين في تلقي العلاج في المستشفيات الألمانية وفق أحدث معايير الخدمات الطبية التخصصية دوليا فضلا عن تبادل الخبرات والزيارات بين الأطباء الألمان والكويتيين.
وحضر المأدبة العضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار بدر السعد ومدير الادارة الادارية والمالية في وزارة الخارجية السفير جمال الغانم ومدير إدارة أوروبا في وزارة الخارجية السفير وليد الخبيزي.
كما حضرها مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح ونائب مدير إدارة مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير صالح سالم اللوغاني وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية وأركان السفارة.

شاهد أيضاً

547272_e

الداخلية: تمديد فترة استلام طلبات الراغبين في الالتحاق بمعهد ضباط الصف حتى 3 أغسطس

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية ان قطاع التعليم والتدريب (إدارة التسجيل والقبول) …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *