الرئيسية » مجلس الامه » المجلس يناقش قانون هيئة سوق المال

المجلس يناقش قانون هيئة سوق المال

5_21_2014110312AM_4063223151افتتح رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم جلسة اليوم الساعة التاسعة و النصف بعد ان كان قد أجلها لمدة نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب

وتواجد في قاعة عبد الله السالم اثناء التأجيل الاعضاء:
سعدون حماد ,عادل الخرافي, عبد الله الطريجي ,عبد الرحمن الجيران ,محمد طنا ,جمال العمر ,الوزيرعلي العمير

واستأنف الرئيس الغانم انعقاد الجلسة بعد اكتمال النصاب وتلا الامين العام اسماء الحضور والمعتذرين من النواب والوزراء

واعتذر عن عدم حضور الجلسة كل من :رئيس الوزراء,وزير الخارجية ,وزير الداخلية ,وزير الدفاع,وزير التجارة ,وزير البلدية ,وزير الصحة ,وزير الاشغال ,نبيل الفضل , خلف دميثير , يوسف الزلزلة, فيصل الدويسان

وقال سلطان الشمري :انا مقدم طلب لجمع السلاح لكن لابد ان تلتزم الداخلية بحرمه المنازل ,وبالامس القريب تم تفتيش منزل المواطن سعد الشمري واهل الكويت لهم خصوصية واطلب من وزير الداخلية ان يكون في قوات الاقتحام بعض افراد الشرطة النسائية ,وقد اتصلت بوزير الداخلية فيما يخص اقتحام منزل سعد الشمري ووعدني بالتحقيق وابدى تعاونا كبيرا .

وقال عبد الحميد دشتي :نتقدم للحكومة بعميق الشكر والامتنان وبخاصة وزير الاسكان الذي يتناغم مع اللجنة الاسكانية وهذا باكورة تعاون ونامل ان نسمع المزيد من الانجازات الاسكانية واذكر اللجنة المالية ان في الجلسة القادمة لابد ان يكون تقرير قانون هيئة سوق المال جاهزا لان في كل يوم فيه ضحايا ,وحرصا علي اكتمال النصاب نتمنى على الامانة العامة والرئاسة ومكتب المجلس ان تسافر الوفود البرلمانية في الايام التي ليس فيها جلسات .

وقال مبارك الخرينج : عدم حضور سمو رئيس محلس الوزراء للجلسات هو بسبب سفره للعلاج ونتمنى له الشفاء .

وقال فيصل الشايع :التعديلات المقدمة على قانون هيئة سوق المال منها المستحق وبعضها فيه مثالب دستورية ونحتاج الي مقابلة ما يقارب ٧ جهات حكومية ونتمني ان ننجزه في مدة الشهر ولكن اذا لم يسعفنا الوقت فسوف نطلب تمديد فترة وقت اخرى.

بدوره قال ماجد موسي المطيري :نريد أن نعرف ..الوزير يقول ندرس كيفيه الغاء دعم الديزل ..اذن كيف زادوا الدعم من ٢٠٠ مليون الي ٦٨٠ مليون لدعم الديزل ..نريد المعرفة .

قال احمد مطيع :يؤسفني ما حصل في الجلسة الماضية لعدم وجود الحكومة في مناقشة احد الموضوعات المهمة والتي تتعلق بتوجيهات صاحب السمو بان تتحول الكويت الي مركز مالي وتجاري ..نحن نناقش تنوع مصادر الدخل ,والسؤال الي اي مدي تلتزم الحكومة تنفيذ توجيهات صاحب السمو امير البلاد؟

ايضا يجب على رئاسة المجلس التدخل للحد من عدم اكتمال النصاب المتكرر وعدم حضور الحكومة كما حصل بالامس
واستغرب من وزارة الكهرباء والمال عدم استفادتها من الطاقة البديلة الي الان ..وعن الفساد الاخلاق في هيئة سوق المال والذي ذكره الاخ عبد الله الطريجي بان احد المسؤولين بالهيئة طلب من احدى الموظفات اعمالا منافية للاخلاق وهددها اذا لم تستجب لرغباته,ونطالب وزير التجارة بتشكيل لجنة تحقيق حتي يحاسب اي شخص سئ يتطاول علي بنات الكويت ويريد النيل منهن.

قال صالح عاشور :يفترض ان يكون حاضرا حاليا الفريق الحكومي الذي قدم مذكرة تنويع مصادر الدخل امس فلا يعقل ان نتحدث دون وجود احد على المنصة .

قال وزير النفط :الحكومة سوف ترد علي جميع ملاحظات النواب ولدينا رصد ومتابعة لكافة الملاحظات ولدينا القدرة بان نرد بتقرير ,والفريق الحكومي حاليا بالاستراحة يتابع من خلال الشاشات ويدون ملاحظات النواب وهذا الامر ليس فيما يتعلق بتنويع مصادر الدخل فقط حتي بالنسبة للملاحظات النيابية علي جمع السلاح وصلتنا كحكومة علي الفور ونقوم بالعمل علي كافة الملاحظات .

قال عادل الخرافي :اعتقد ان الكويت تعاني من مشكلة عدم التخصص ونحن الان ما نفعله هو اجتهاد ..يجب ان تكون الايرادات لتقوية الاقتصاد بطريقة علمية وليس كما عرض علينا في تقرير الحكومة فيما يخص تنويع مصادر الدخل
,وكنت اتمني ان يكون هناك فريق متخصص من الوزراء..

المستثمر الكويتي اصبح يترك الكويت وكذلك البنوك الكويتية والسبب هو الخوف من المزاجية.. لدينا في الكويت البورصة اصبحت مكانا كئيبا لان الاقتصاد الكويتي مهدد باي حدث هنا او هناك لاننا لا نشتغل وفق النظم العلمية وانما نشتغل وفق هذا رفيجي وهذا ولد عمي .

شاهد أيضاً

1280x960

«التشريعية» تناقش «تعارض المصالح» و«مكافحة الفساد» بشكل منفصل

كشف رئيس اللجنة التشريعية البرلمانية النائب محمد الدلال أن اللجنة ستناقش اعتبارا من الأحد المقبل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *