الرئيسية » خارجيات » ولي عهد ابوظبي يبحث العلاقات مع رئيسة كوريا الجنوبية

ولي عهد ابوظبي يبحث العلاقات مع رئيسة كوريا الجنوبية

5_20_201464649PM_4060808231 (1)بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي هنا اليوم سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وأوضح بيان رسمي بثته وكالة أنباء الامارات (وام) ان الشيخ محمد بن زايد أكد خلال اللقاء أهمية الزيارة التي تقوم بها رئيسة كوريا الجنوبية الى ابوظبي واصفا اياها بأنها ‘تعكس متانة العلاقات بين البلدين’.

وجدد الشيخ محمد بن زايد تعازي قيادة دولة الامارات لكوريا الجنوبية في ضحايا حادث غرق السفينة الكورية الشهر الماضي.

من جانبها اعربت باك جون هاي عن الشكر والتقدير لمشاعر التعزية والمواساة التي تلقتها من قيادة دولة الإمارات حول حادثة غرق السفينة مؤكدة ان تلك المواساة ‘كان لها الأثر البالغ والمعني الكبير في تخفيف المصاب ما عبر عن متانة العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين’.

وكانت رئيسة كوريا الجنوبية شهدت في وقت سابق من زيارتها حفل وصول حاوية المفاعل الأولى لمحطات الطاقة النووية السلمية في دولة الامارات بموقع (براكة) في أبوظبي وتوقيع ثلاث مذكرات تفاهم بين الامارات وكوريا الجنوبية في مجال الطاقة النووية السلمية بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الاماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. يذكر ان العبارة (سيؤول) التي كانت تحمل على متنها 476 شخصا من الركاب وأفراد الطاقم غرقت في إبريل الماضي ما أدى إلى مقتل 286 شخصا على الاقل في الوقت الذي مازال فيه 18 شخصا في عداد المفقودين بعد أسوأ كارثة بحرية مدنية في كوريا الجنوبية.

شاهد أيضاً

1280x960 (23)

المغرب: اغتيال النائب مرداس كان «جريمة جنس ومال وانتقام»

قال حسن مطار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء الاثنين ان اغتيال النائب المغربي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *