الرئيسية » الرياضه » تعيين لويس انريكي مدربا للبرشا

تعيين لويس انريكي مدربا للبرشا

5_19_2014110541PM_1923927041أعلن نادي (برشلونة) الاسباني لكرة القدم يوم الاثنين تعيين لويس إنريكي مارتينيز مدربا جديدا للفريق الأول في النادي خلفا للمدرب جيراردو مارتينو وتعاقده مع الحارس الألماني مارك-اندريه تير شتيغن.
وقال النادي في بيان نشره على موقعه الالكتروني ان مجلس إدارة النادي اتفق بالاجماع في اجتماعه الاستثنائي المنعقد اليوم لوضع خريطة طريق للنادي على تعيين انريكي مدربا باقتراح من المدير الرياضي في النادي اندوني زوبيزاريتا.

وأضاف ان مدة العقد الذي سيوقع مع انريكي لاحقا سيكون لعامين اثنين في وقت توقعت صحيفة (ماركا) الرياضية الاسبانية ان يتم التوقيع وتقديم المدير الفني الجديد لوسائل الاعلام يوم الأربعاء المقبل في (كامب نو).

وفي بيان آخر قال النادي انه تعاقد مع الحارس الألماني تير شتيغن البالغ من العمر 22 عاما قادما من (بوروسيا مونشنغلادباخ) الذي يلعب في صفوفه منذ عام 2011 ووصفه بأنه ‘واحد من حراس المرمى الواعدين في القارة العجوز’.

من جانب آخر قال النادي انه ودع الحارس خوسيه مانويل بينتو لانتهاء عقده بعد ست سنوات ونصف قضاها في الدفاع عن مرمى (برشلونة) حيث خاض 73 مباراة في صفوفه وفاز معه ب16 لقبا.
وتعد المرحلة القادمة الثالثة للمدرب لويس انريكي البالغ من العمر 44 عاما مع النادي حيث كان لعب في صفوف الفريق الأول بدءا من عام 1996 ولمدة ثماني سنوات حقق خلالها العديد من الألقاب منها اثنان في الدوري الاسباني واثنان آخران في كأس الملك فيما أحرز أيضا كأس السوبر الأوروبي.

وخاض انريكي 300 مباراة مع (برشلونة) حقق فيها 109 أهداف كما كان قائدا للفريق بين 2002 و 2004 قبل أن ينهى مسيرته الكروية بعد ترك النادي.
وعمل انريكي أيضا مدربا للفريق الثاني في النادي خلفا للمدرب بيب غوارديولا وشهد الفريق (برشلونة بي) بقيادته أفضل موسم في 2010-2011 بدوري الدرجة الثانية.
وكان انريكي الذي درب فريق (سيلتا فيغو) هذا الموسم قد اعلن يوم الجمعة الماضي رحيله رسميا عن الفريق الذي تسلم قيادته في يونيو الماضي علما بأنه حقق نتائج جيدة مكنته من احتلال المركز التاسع في ترتيب الدوري.

شاهد أيضاً

536982_e

ميسي يمثل أمام المحكمة قبل 3 أيام من الكلاسيكو

ستنظر المحكمة العليا الإسبانية يوم 20 إبريل المقبل في الاستئناف المقدم من قبل النجم الأرجنتيني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *