الرئيسية » أهم الأخبار » إعلان الأحكام العرفية في تايلاند

إعلان الأحكام العرفية في تايلاند

5_20_201490723AM_1925404821أوقف الجيش التايلاندي الذي أعلن القانون العرفي اليوم 10 محطات تلفزيون عن البث بعضها منحاز ويخشى ان ‘يشوه الاخبار’ وان ‘يفاقم النزاع’. ومن بين المحاطات التي استهدفها القرار المحطات الفضائية ‘بلو سكاي’ (موالية للمعارضة) و ‘اجيا ابدايت’ الموالية للحكومة و ‘يو دي دي’ وقد توقفت هذه المحطات عن البث حسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس في بانكوك. وقبل ذلك فرض قائد الجيش التايلاندي الرقابة على وسائل الاعلام من اجل مصلحة ‘الامن القومي’ حسب بيان تلي عبر كل محطات التلفزة والاذاعة.

واوضح الجنرال برايوت تشان وتشا في هذا البيان ان الجيش ‘يمنع على جميع وسائل الاعلام نقل او نشر اية معلومة او اية صورة تسيء الى الامن القومي’. وقد انتشر جنود تايلانديون صباح اليوم في شوارع وسط بانكوك بعد اعلان القانون العرفي في البلاد بهدف فرض الامن بعد اشهر من ازمة سياسية في تايلاند.

وجاء في بيان بثته إحدى القنوات التابعة للجيش، أن قرار فرض الأحكام العرفية يهدف إلى ‘استعادة السلام والاستقرار والأمن العام، إلى جميع المجموعات والأحزاب’، وأضاف البيان أن ‘ندعو أفراد الشعب إلى عدم الذعر، وأن يواصلوا حياتهم بشكل طبيعي.’

وشدد الجيش على أن ‘إعلان الأحكام العرفية لا يشكل أي مظهر من مظاهر الانقلاب’، مشيراً إلى أن فرض الأحكام العرفية بدأ تنفيذه اعتباراً من الساعة الثالثة من فجر الثلاثاء، للسيطرة على الأزمة الراهنة، التي خلفت ما لا يقل عن 28 قتيلاً، فضلاً عن عشرات الجرحى.

وأكد التلفزيون الرسمي في تايلاند أن جميع محطات التلفزيون أصبحت تخضع في الوقت الراهن لحماية الجيش، وبث صوراً لآليات عسكرية مدرعة تتخذ مواقعها خارج مواقع البث في العاصمة بانكوك.

شاهد أيضاً

547161_e

الجيش العراقي لن يتدخل في حال إعلان قيام دولة كردية

نفت وزارة الدفاع العراقية تصريحا نسبته بعض المصادر للوزير عرفان الحيالي، عن عزم الجيش التدخل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *