الرئيسية » خارجيات » ملك اسبانيا يجري سلسلة مباحثات في السعودية

ملك اسبانيا يجري سلسلة مباحثات في السعودية

5_19_201444156PM_1923362511أجرى ملك اسبانيا خوان كارلوس هنا اليوم سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين في السعودية تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها بين البلدين اضافة الى عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية ان ملك أسبانيا خوان كارلوس اجرى اليوم مباحثات مع وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا على الساحتين الاقليمية والدولية.

كما التقى ملك أسبانيا رئيس مجلس الغرف التجارية السعودية عبدالرحمن الزامل ورئيس مجلس الأعمال السعودي الاسباني عبدالله الرشيد بحضور وزير التجارة والصناعة السعودي توفيق الربيعة ورئيس مجلس الغرف التجارية الاسبانية منويل ترويل.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين رجال الأعمال السعوديين والاسبانيين في مختلف المجالات الاقتصادية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرف السعودية في تصريح صحفي أنه قدم خلال اللقاء ملخصا عن نتائج الاجتماعات التي جمعت رجال الأعمال من الجانبين في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الرياض في وقت سابق من هذا العام من خلال مجلس الأعمال السعودي الإسباني.

وأكد أن ملك إسبانيا مهتم بتطوير الأعمال والمشروعات الاقتصادية بين البلدين في مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مضيفا أنه قدم شرحا عن العوائق التي يواجهها التجار السعوديون حال تقديمهم طلب التأشيرات التي تستغرق 15 يوما.

وقال أنه قدم رؤية رجال الأعمال السعوديين من خلال اهتمام السوق السعودي بالواردات الاستهلاكية وكذلك دور الشركات الإسبانية للدخول في مجال تطوير الكهرباء والتحلية في السعودية خاصة أن السعودية لديها مشروعات بقيمة 800 بليون ريال خلال السنوات العشر المقبلة.

وكان الملك خوان كارلوس دعا الليلة الماضية إلى شراكات اقتصادية واستثمارية فاعلة مع القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية تسهم في دفع عجلة التعاون وتترجم التعاون الوثيق الذي يجمع البلدين على جميع الأصعدة.

واعرب ملك إسبانيا خلال لقائه رجال الأعمال السعوديين والإسبانيين في الغرفة التجارية الصناعية في جدة عن أمله بأن تشهد الفترة المقبلة المزيد من المشروعات المشتركة والمبادرات الثنائية.

ووصف السعودية بأنها من أكبر الدول اعتدالا وهي مؤثرة في مجموعة ال20 قائلا ان ‘هذا سيسهم في الاستقرار الدولي’.

واكد اهمية الاستثمار الأمثل للعلاقات الوثيقة بين البلدين وتشجيع الشركات الإسبانية على زيادة استثماراتها في المملكة في مجالات رائدة متطلعا لمزيد من التطوير في الاستثمارات المشتركة.

وأثنى الملك خوان كارلوس على التعاون الاستراتيجي بين المملكة وإسبانيا والمستقبل الواعد للمستثمرين في البلدين.

على صعيد آخر اجرى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود هنا اليوم مباحثات ثنائية مع وزير الدفاع الأسباني بيدرو مورينيس اولاتي والوفد المرافق له.

وذكرت الوكالة أن ولي العهد السعودي ووزير الدفاع الأسباني بحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانب آخر وقعت المملكة العربية السعودية ومملكة أسبانيا هنا اليوم اتفاقية أمنية ثنائية بين البلدين.

ووقع الاتفاقية عن الجانب السعودي وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وعن اسبانيا وزير الدولة للشؤون الخارجية الأسباني غونثالو دي بينيتو بحضور ملك إسبانيا خوان كارلوس وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. وكان ملك اسبانيا قد غادر في وقت لاحق اليوم جدة مختتما زيارة رسمية الى السعودية استمرت عدة أيام.

شاهد أيضاً

3_26_2017114830AM_10057322561

دعم الكويت للبنان يتواصل

قام المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية عبدالوهاب البدر اليوم بوضع حجر الأساس لمشروع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *