الرئيسية » الاقتصاد » الفلاح يطالب بتوحيد القواعد بين أسواق المال الخليجية

الفلاح يطالب بتوحيد القواعد بين أسواق المال الخليجية

5_19_2014123617PM_1922582361أكد رئيس هيئة أسواق المال صالح الفلاح اليوم أهمية توحيد القواعد والانظمة بين هيئات أسواق المال في دول مجلس التعاون الخليجي باعتباره ضرورة لتحقيق أعلى قدر من النزاهة والشفافية ضمن الرقابة والتشريعات القانونية.
وقال الفلاح في كلمته أمام الاجتماع العاشر لرؤساء هيئات أسواق المال في دول التعاون الذي تستضيفه الكويت ان مسيرة التعاون تفرض على الجميع بذل جهود حثيثة للوصول الى تكامل الاسواق والعمل على وضع الاطر اللازمة لاستراتيجية واضحة المعالم تكون دعامة للاستقرار والمرونة.
وأضاف ان المجلس الاعلى للمجلس في دورته ال34 في الكويت أبدى ارتياحه لما تشهده اقتصادات دول المجلس من نمو مستمر وتنمية شاملة الا انه أكد في الوقت ذاته ضرورة الاستمرار في خطوات التكامل في شتى المجالات الاقتصادية بما يؤمن حصانة لمواجهة الازمات الاقتصادية ووفق الاطر التشريعية.
وأوضح ان الجهات الرقابية مدعوة بقوة للقيام بدورها في مسيرة العمل الاقتصادي المشترك ‘فهيئاتنا المالية مسؤولة عن تعزيز الاطر الرقابية ومتابعة تنفيذ القواعد الموحدة وتفعيل الادوات المالية وتطبيق الانظمة التي تواكب التكنولوجيا الحديثة ورصد كل المستجدات والتطورات في الاسواق العالمية واتاحة المعلومات للمتداولين’.
من جانبه قال الامين العام المساعد لمجلس التعاون الخليجي للشؤون الاقتصادية عبدالله الشبلي في كلمته ان الاجتماع سيناقش متابعة القواعد الموحدة لتكامل الاسواق المالية في دول المجلس التي اعتمدها في دورته ال34 عام 2013 ونتائج اجتماعات فرق العمل العاملة على تكامل الاسواق.
وأضاف الشبلي انه ستتم مناقشة التوصية باعتماد القواعد الموحدة لادراج الاوراق المالية (الاسهم و السندات والسندات والصكوك) بدول المجلس والتقارير الدورية عن مدى تطبيق قواعد الافصاح الموحدة للاوراق المالية والمبادئ الموحدة لحوكمة الشركات ومقترحات تحسينها وتقرير متابعة تلك القواعد.
وأشار الى مقترح الامانة العامة المعروض على الاجتماع بشأن استراتيجية عمل لجنة رؤساء هيئة الاسواق المالية وآليات تحقيق تكامل الاسواق وورقة أخرى تعنى بعقد ملتقى سنوي يضم مكونات أسواق رأس المال بدول التعاون فضلا عن استعراض المستجدات والتطورات في أسواق المال الخليجية.
وتستضيف الكويت الاجتماع العاشر للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية (أو من يعادلهم) بدول المجلس والمنبثقة عن اللجنة الوزارية لرؤساء مجالس ادارات الجهات المنظمة للأسواق المالية في الدول الاعضاء.
ويبحث الاجتماع التقارير الدورية عن مدى تطبيق قواعد الافصاح الموحدة للأوراق المالية الخليجية والمبادئ الموحدة لحوكمة الشركات في تلك الأسواق ومقترحات تحسينها وتطويرها وتقرير متابعة القواعد الموحدة لطرح الأسهم في الأسواق المالية الخليجية فضلا عن استعراض نتائج اجتماعات فريق عمل الاشراف والرقابة على الاسواق المالية الخليجية.

شاهد أيضاً

3_26_201775109PM_10659486061

‘بريتيش بتروليوم’ تعلن عن كشف ثالث للغاز شمال مصر

أعلنت شركة بريتيش بتروليوم ‘بي بي’ في مصر، اليوم الأحد، عن تحقيق اكتشاف جديد للغاز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *