الرئيسية » الاقتصاد » الخالدي: ارتفاع أسعار العقار سبب توجه المستثمرين للخارج

الخالدي: ارتفاع أسعار العقار سبب توجه المستثمرين للخارج

5_19_2014125010PM_1922582361رأى وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالعزيز الخالدي ان ارتفاع القيمة المالية للعقارات المحلية شكل أحد الاسباب الرئيسية لتوجه المستثمرين نحو شراء وتداول السلع العقارية خارج البلاد.
وقال الخالدي في تصريح صحافي اليوم عقب افتتاح المعرض الاول (مراحل تأسيس العقار) ان وزارة التجارة والصناعة لا تمنح ترخيصها بإقامة المعارض العقارية الا بعد التأكد من المخططات ومدى مصداقية العقارات المعروضة وذلك بناء على القرار الوزاري المنظم لهذه العملية.
وعن رأيه بزيادة المعروض من الشقق و(الفلل) في تركيا بالذات عند اقامة المعارض العقارية في البلاد لفت الى تميز تركيا بمناخ جميل وتنوع في المناطق الطبيعية فضلا عن كون أسعار العقارات فيها متفاوتة وتنافسية وفي متناول أيدي عدد كبير من الراغبين باقتناء العقارات هناك.
وبالنسبة الى معرض (مراحل تأسيس العقار) المقام في فندق ريجنسي على مدى ثلاثة أيام اشار الى ان فكرة المعرض جديدة بحيث يضم تحت سقف واحد العقارات المعروضة للبيع والمكاتب الهندسية وشركات المواد الانشائية والتصميم الداخلي.
وذكر أن المعرض يحظى بمشاركة عدد من البنوك المحلية ما يجعل فرصة تمويل شراء العقارات من قبل المواطنين والمقيمين أسهل بكثير نظرا للعروض التمويلية المناسبة التي تقدمها هذه الجهات.

شاهد أيضاً

1280x960 (22)

«معرض الكويت الدولي» وزعت أكثر من 60 جائزة في «حياكم»

وسط أجواء احتفالية وترفيهية وإقبال جماهيري لافت، نظمت شركة معرض الكويت الدولي مساء الجمعة والسبت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *