الرئيسية » مجلس الامه » الطريجي يستفسر من رئيس ديوان المحاسبة :ما أسباب وقف تعيين كوادر كويتية فنية واقتصارها على غير الكويتيين؟

الطريجي يستفسر من رئيس ديوان المحاسبة :ما أسباب وقف تعيين كوادر كويتية فنية واقتصارها على غير الكويتيين؟

5_19_2014125427PM_1922048601تقدم النائب عبدالله الطريجي بطلب يتضمن عدة استفسارات لرئيس ديوان المحاسبة لتزويده ببعض المعلومات ، كما يلي :

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة…. وبعد،،،

بينت المادة (78) من قانون إنشاء ديوان المحاسبة حجم رقابته المالية على الجهات المشمولة برقابته بنسبة 100% واستثناء من الأصل العام يجوز لرئيس الديوان في أحوال الضرورة القصوى ولاعتبارات يمليها الصالح العام تخفيض نسبة المراجعة ….
كما أكدت المادة (79) على أن تعود المراجعة إلى نسبتها الأصلية بمجرد زوال الأسباب التي دعت إلى تقرير تخفيض هذه النسبة وفقاً لأحكام المادة السابقة .
واستناداً لما تقدم بيانه ولعدم قيام الديوان بإجراء الرقابة والمراجعة وفقاً لنص المادتين (78 ،79) من قانون إنشائه ، لذا يرجى مخاطبة السيد رئيس ديوان المحاسبة لتزويدي بالآتي .
1) أسباب عدم التزام ديوان المحاسبة بنص المادتين (78 ، 79) من قانون إنشائه .
2) أسباب قيام إدارة ديوان المحاسبة بوقف التعيينات للكوادر الكويتية الفنية وتحديداً في القطاعات الفنية للرقابة اللاحقة خلال الثلاث سنوات الأخيرة ، واقتصار التعيين في المجالات والقطاعات المذكورة للموظفين غير الكويتيين لذات الفترة .
3) بيان تفصيلي بكافة أسماء الموظفين الفنيين المُعينين في القطاعات الفنية للرقابة اللاحقة ورقابة الأداء في ديوان المحاسبة مرفقاً بها مسمياتهم الوظيفية ، ومؤهلاتهم العلمية ، وخبراتهم ، ورواتبهم ، وكافة الامتيازات المالية والعينية المقررة لهم .
4) الإجراءات المتخذة في الإعلان عن الوظائف الفنية في قطاعات الديوان الفنية للرقابة اللاحقة ورقابة الأداء للموظفين غير الكويتيين واللجان المعنية بمقابلتهم والمفاضلة بينهم .
مع خالص التحية ،،،

مقدم الطلب
د. عبدالله محمد الطريجي

شاهد أيضاً

1280x960

الطبطبائي يسأل المرزوق عن العدادات الذكية

قدم النائب وليد الطبطبائي سؤالا برلمانيا الى وزير الكهرباء والماء وزير النفط عصام المرزوق بخصوص …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *