الرئيسية » الاقتصاد » رؤساء البورصات الخليجية يعقدون اجتماعهم بالكويت غدا

رؤساء البورصات الخليجية يعقدون اجتماعهم بالكويت غدا

5_18_201414137PM_10522419881يعقد في دولة الكويت يوم غد الاثنين الاجتماع العاشر للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية (أو من يعادلهم) بدول مجلس التعاون والمنبثقة عن اللجنة الوزارية لرؤساء مجالس ادارات الجهات المنظمة للأسواق المالية بالدول الاعضاء.
وذكرت الامانة العامة لمجلس التعاون في بيان صحافي وزع هنا اليوم انه سيعرض على الاجتماع آلية متابعة القواعد الموحدة لتكامل الأسواق المالية بدول المجلس والتي اعتمدها المجلس الأعلى في دورته ال34 ونتائج اجتماعات الفرق العاملة على تكامل الأسوق المالية بدول المجلس.
وسيناقش الاجتماع كذلك التقارير الدورية عن مدى تطبيق قواعد الافصاح الموحدة للأوراق المالية بدول المجلس والمبادئ الموحدة لحوكمة الشركات في الأسواق المالية بدول المجلس والمقترحات لتحسينها وتطويرها وتقرير متابعة القواعد الموحدة لطرح الأسهم في الأسواق المالية بدول المجلس وستستعرض اللجنة نتائج اجتماعات فريق عمل الإشراف والرقابة على الأسواق المالية بدول المجلس.
وسينظر المجتمعون في مقترح الأمانة العامة بشأن استراتيجية عمل اللجنة وآليات تحقيق تكامل الأسواق المالية بدول المجلس وورقة الأمانة العامة بشأن عقد ملتقى سنوي يضم مكونات أسواق راس المال بدول المجلس بالإضافة الى مستجدات وتطورات الأسواق المالية بدول المجلس ويتبادل الرأي بشأنها.

شاهد أيضاً

1280x960

«الحوكمة» تفصل المهام والمسؤوليات بين مؤسسات الدولة

اختتم مؤتمر “الحوكمة” الثاني في دول مجلس التعاون الخليجي جلساته أمس، بحضور العديد من الاقتصاديين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *