الرئيسية » الرياضه » أتلتيكو مدريد بطلاً للدوري الأسباني

أتلتيكو مدريد بطلاً للدوري الأسباني

363865_eتوج اتلتيكو مدريد بلقب الدوري الاسباني للمرة الاولى منذ 1996 والعاشرة في تاريخه بعدما انتزع التعادل من مضيفه برشلونة 1/1 في معقل الاخير «كامب نو» في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة.
ويدين فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الذي يتحضر لخوض نهائي دوري ابطال اوروبا السبت المقبل ضد الجار اللدود ريال مدريد، بتعادله الثمين جدا الى المدافع الاوروغوياني دييغو جودين الذي ادرك له التعادل في بداية الشوط الثاني، مبقيا على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن بطل الموسم الماضي.
وكان برشلونة مطالبا بالفوز من اجل ان يصبح على المسافة ذاتها من رجال سيميوني، وهذا الامر كان كافيا له لو تحقق من اجل الاحتفاظ باللقب بفارق المواجهتين المباشرتين لكونه تعادل ذهابا مع «روخيبلانكوس» دون اهداف.
وفشل برشلونة في تحقيق ثأره من نادي العاصمة الذي اطاح به من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بالتعادل معه 1/1 ذهابا في «كامب نو» والفوز عليه ايابا في «فيسنتي كالديرون» بهدف سجله كوكي منذ الدقيقة 5.
وأجل الحسم الى المرحلة الختامية بعد ان اكتفى الفريقان بالتعادل في المرحلة السابقة، اتلتيكو مع ضيفه ملقة 1/1 وبرشلونة مع مضيفه التشي صفر-صفر.
ولم يتمكن برشلونة من انقاذ موسمه المخيب مع مدربه الجديد الارجنتيني خيراردو مارتينو بعد ان خسر ايضا نهائي الكأس المحلية امام ريال مدريد اضافة الى خروجه من دوري الابطال على يد اتلتيكو.
وحاول برشلونة استغلال الضربة المعنوية لاتلتيكو فحصل على بعض الفرص بينها رأسيتان للتشيلي اليكسيس سانشيز الذي اثمرت جهوده في الدقيقة 34 عندما لعب شيسك فابريغاس الكرة الى الارجنتيني ليونيل ميسي داخل المنطقة فسيطر عليها في صدره لتسقط امام لاعب اودينيزي الايطالي السابق الذي اطلقها صاروخية ومن زاوية صعبة في شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.
وبقيت النتيجة على حالها لما تبقى من الشوط الاول على الرغم من اندفاع اتلتيكو نحو منطقة مضيفه الكاتالوني، ثم وفي بداية الثاني كاد اتلتيكو ان يدرك التعادل عبر لاعب برشلونة السابق دافيد فيا، لكن الحظ عانده بعدما ارتدت محاولته من القائم (47).
ولم ينتظر فريق العاصمة كثيرا لتحقيق مبتغاه اذ هز شباك النادي الكاتالوني بعد ثوان من كرة رأسية صاروخية لغودين اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها كوكي (49).

شاهد أيضاً

547080_e (1)

نجل الجوهرة السوداء بيليه يعود إلى السجن

أكدت السلطات البرازيلية، أن نجل أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، سيعود إلى السجن بعد رد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *