الرئيسية » خارجيات » بنجلادش تتأهب لانتشال عشرات الجثث من عبارة غارقة

بنجلادش تتأهب لانتشال عشرات الجثث من عبارة غارقة

5_17_201463316PM_8386031311تتوقع فرق الإنقاذ في بنجلادش العثور على عشرات الجثث على متن عبارة غرقت قبل يومين وعلى متنها نحو 200 شخص. وقالت الشرطة ومسؤولو الإنقاذ إن 35 شخصا جرى إنقاذهم بعد أن غرقت العبارة في نهر ميغنا قرب العاصمة داكا وسط عاصفة يوم الخميس.

وجرى انتشال 45 جثة حتى الآن حسب تصريحات المسؤولين في منطقة مونشيجانج في حين فقدت السلطات الأمل في العثور على مزيد من الناجين. وقال مسؤول في هيئة النقل المائي الداخلية في بنجلادش إن حمولة العبارة ام.في ميراج-4 122 راكبا غير أن ناجين ومسؤول في المنطقة ذكروا أن عدد ركابها بلغ المثلين تقريبا ولكن لا يوجد سجل للركاب.

وقال شمس الضحي خاندقر للصحفيين إن جسم العبارة شوهد فوق سطح المياه اليوم وإن الغواصين ربطوا أحد جانبي العبارة بسلاسل لمحاولة رفع الجانب الأيمن من العبارة. وتوقع الانتهاء من هذه المهمة في وقت لاحق اليوم ما ييسر استعادة الغواصين جثث المفقودين.

وقال غواص ينتظر الأمر للقيام بمهمته ‘من غير الواضح عدد الجثث داخل حطام العبارة. ستتضح الصورة حين نرفع العبارة.’ واصطف الأهالي المكلومين على ضفة النهر يبكون ألما في حين استمرت أعمال الإنقاذ. ونظم بعض الأهالي مظاهرات احتجاجا على بطء أعمال الإنقاذ بعدما استبد بهم الجوع وسط طقس شديد الحرارة. والحمولة الزائدة عامل رئيسي في العديد من حوادث العبارات وبعد كل حادث تتعهد الحكومة بتشديد اللوائح.

شاهد أيضاً

3_26_201774258PM_10647220891

توقيف معارض روسي خلال مظاهرة ضد الفساد في موسكو

أوقفت الشرطة الروسية، الأحد، المعارض ألكسي نافالني، خلال مشاركته في مظاهرة وسط العاصمة موسكو للتنديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *