الجلسة المقبلة مزدحمة بالقوانين:الإتفاقية الأمنية وتجنيس البدون أبرز بنود الجدول

5_16_201455225PM_6248508381ستكون جلسة مجلس الأمة المقبلة حافلة بالمراسيم بقوانين والمشروعات بقوانين والاقتراحات بقوانين المقدمة من النواب ومن أبرزها الإتفاقية الأمنية وتجنيس البدون ، وكما يلي جدول الأعمال بالتفصيل :

جدول اعمال الجلسة المقبلة يوم الثلاثاء ٢٠ مايو الجاري

الفصل التشريعي الرابع عشـر
دور الانعقاد العادي الثاني
جدول أعمال الجلسة السابعة عشرة

الثلاثاء : 20 مـن مايو2014م
الساعة :9:00 صباحــا

البند الأول:التصديق على المضبطة التالية:
*(1312-أ ) بتاريــخ 13- 5-2014م.

البند الثاني :الأسئلة
(وتنظر حسب ترتيبها في كشف الأسئلة المتوقع أن يأتيها الــدور الموزع مع جدول أعمال الجلسة)

البند الثالث: طلبات المناقشة :

طلب مناقشة مقـــدم مــن الأعضاء: يعقوب عبدالمحسن الصانع ، صالح أحمد عاشور ، حمدان سالم العازمي ، مبارك سالم الحريص ، د . يوسف سيد الزلزلة ، محمد ناصر الجبري ، د . عبد الحميد عباس دشتي ، طلال سعد الجلال ، حمود محمد الحمدان ، كامل محمود العوضي في شأن الاقتصـــاد الوطني وتنويع مصادر الدخل القومـي لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنه وتبادل الرأي بصــدده.
(في جلسة 15-5-2014م قرر المجلس تقديم الموضوع على غيره من الفقرات وأن ينظر بجلسة 20-5-2014 بعد بند الأسئلة وتخصيص مدة ثلاث ساعات لمناقشته )

طلب مناقشة مقدم من الأعضاء: صالح أحمد عاشور ، خليل ابراهيم الصالح ، سلطان جدعان الشمرى ، د. يوسف سيد الزلزلة ، د.عبدالله محمد الطريجي ، راكان يوسف النصف ، د. عبدالحميد عباس دشتي ، محمد طنا ، د.عوده عوده الرويعي ، سيف مطلق العازمي ، يعقوب عبدالمحسن الصانع في شأن حالة الأماكن التراثية والتاريخية في دولة الكويت والحفاظ عليها لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنها وتبادل الرأي بصددها .
(في جلسة 14-5-2014م طلبت الحكومة-وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية– تأجيل نظر الموضوع آنف الذكر لمدة أسبوعين فأجيبت لطلبها)

البند الرابع:الإحالات (حسب ما هو وارد في القرص المدمج)

البند الخامس:تقاريـر اللجـان عـن المراسيم بقوانين والمشروعات بقوانين والاقتراحات بقوانين:

التصويت على مشروع القانون بشأن إصدار قانون حماية البيئة والذي سبق أن أقره المجلس فــي مداولتــــه الأولـــــى بتاريخ30-4-2014م.
( التقرير الثامن والخمسون التكميلي للجنة المرافق العامة)
(في جلسة 13-5-2014م انتهت المناقشة في التعديلات المقدمة علـــــى المشروع الذي أقره المجلس في المداولة الأولى ولم يتم التصويت نهائيا على المشروع)

المداولة الثانية على مشروع القانون في شأن إنشاء الهيئة العامة للنقل والذي سبق أن أقره المجلس في مداولته الأولى بتاريخ 14-5-2014م.
( التقرير السابع والخمسون التكميلي للجنة المرافق العامة)

المداولة الثانية على مشروع القانون بشأن إضافة مادة جديدة برقم (29مكررا) إلى القانون رقم (47) لسنة 1993م في شأن الرعاية السكنية والذي سبق أن أقره المجلس في مداولته الأولى بتاريخ 14-5-2014م.
( التقرير الثامن للجنة الإسكانية)

أ-التقرير الرابع عشر التكميلــي عــن التقريـــر الثالـــــث عشـر بتاريـخ
11-2-2013م للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وصندوق النقد الدولي بشأن إقامة مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط.

ب- كتاب وزير المالية مرفق به مذكرة الهيئة العامة للاستثمار تتضمن مبررات توقيع الهيئة لمذكرة التفاهم مع صندوق النقد الدولي بشأن مركز صندوق النقد الدولي للإقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط.
(في جلسة 1-4-2014م قرر المجلس تقديم الموضوع على غيره من الفقرات )
(في جلسة 2-4-2014م قرر المجلس تأجيل التصويت على الموضوع آنف الذكر لمدة شهر ، على أن تقدم الحكومة تقريرها عن كل ملابسات هذا الموضوع)

التقرير الحادي والتسعين للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن :
1- الاقتراح بقانون بتعديل البند خامسا من المادة (1) من المرسوم بالقانون رقم (20) لسنة 1981م بإنشاء دائرة بالمحكمة الكلية لنظر المنازعات الادارية.
2- الاقتراح بقانون بتعديل القانون رقم(20) لسنة 1981م بشأن إنشاء دائرة بالمحكمة الكلية لنظر المنازعات الادارية.
3- الاقتراح بقانون بتعديل القانون رقم(20) لسنة 1981م بشأن إنشاء دائرة بالمحكمة الكلية لنظر المنازعات الادارية.

التقرير التاسع عشر للجنة الشؤون التشريعية والقانونية والمدرج بصفة الاستعجال عن المرسوم بالقانون رقم(12) لسنة 2008 م بتعديل بعض أحكام قانون الجزاء الصادر بالقانون رقم (16) لسنة 1960م.

التقرير السابع والخمسون للجنة الشؤون التشريعية والقانونية والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم(40) لسنة 1980 م بإصدار قانون تنظيم الخبرة.

التقرير الثالث والستون للجنة الشؤون الداخلية والدفاع عـن الاقتراحات بقوانين (وعددها خمسة) في شأن تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية سنة 2014م.

التقرير العشرون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع قانون بالموافقة على الاتفاقية الأمنية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

التقرير الرابع والستون للجنة الشؤون الداخلية والدفاع عـن الاقتراحين بقانونين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (32) لسنة 1967م في شأن الجيش.

التقرير الخامس عشر للجنة الشؤون المالية والاقتصادية عـن مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (47) لسنة 1993م في شأن الرعاية السكنية.

التقرير التاسع والخمسون للجنة المرافق العامة عـن مشروع القانون بتعديل الملحق رقم (3) المرافق للقانون رقم (12) لسنة 1964م بشأن منع تلويث المياه الصالحة للملاحة بالزيت.

البند السادس :تقارير اللجان عن طلبات التحقيق:

التقرير الأول للجنة حماية الأموال العامة كلجنة تحقيق فيما ورد في تقرير ديوان المحاسبة بشأن إنشاء وتنفيذ وإنجاز وصيانة إستاد الشيخ-جابر الأحمد الدولي بالعارضية.

البند السابع :الاقتراحات بقرارات:

اقتراح بقرار مقدم من العضو يعقوب عبدالمحسن الصانع بإحالة طلب تفسير المادة(71) من الدستور إلى المحكمة الدستورية وفقا لنص المادة(118) من قانون لائحة المجلس.

اقتراح بقرار مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق في مشروع الوقود البيئي.

اقتراح بقرار مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق في تكرار سرقة الأسلحة من إدارة القوات الخاصة (عدد أعضائها خمسة ومدتها ثلاثة أشهر).

اقتراح بقرار مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق بشأن تجاوزات شابت عملية توزيع حيازات زراعية بمنطقة الوفرة ، وأي تجاوزات أخرى مع التقيد بما جاء في القرار الذي أصدره السيد وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الصادر بتاريخ 16 مارس 2014م لحين انتهاء لجنة التحقيق من أعمالها .

البند الثامن :الكتب الواردة من الحكومة:

كتاب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية مرفق به تقرير بنك الكويت المركزي نصف السنوي بقيمة السندات والصكوك التي أصدرتها الدولة وكافة الدعم الحكومي.

البند التاسع :ما يستجد من الأعمال:

شاهد أيضاً

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة وتسريع وصول المساعدات

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض