الرئيسية » محــليــات » إنجاز بـ ‘مستشفى الجهراء’:الطاهر: نجاح أول حالة حقن مجهري لأطفال الأنابيب في البلاد

إنجاز بـ ‘مستشفى الجهراء’:الطاهر: نجاح أول حالة حقن مجهري لأطفال الأنابيب في البلاد

5_15_201431005PM_6244798591كويت نيوز: أعلن رئيس قسم النساء والولادة في مستشفى الجهراء د.سامي الطاهر عن نجاح اول حالة حقن مجهري لأطفال الأنابيب تم إجراءها لزوج يعاني من انعدام الحيوانات المنوية في السائل المنوي.

وذكر د.الطاهر في تصريح صحافي انه تم استخلاص الحيوانات المنوية من خلال تقنية ‘منظار الخصية’، مشيرا في الوقت ذاته الى ان هذا النوع من العمليات تم إجراءه لأول مرة في دولة الكويت في وحدة أطفال الانابيب في مستشفى الجهراء.

وافاد بأن البروفيسور البرازيلي ساندرو ستيفن قام من خلال ورشة العمل التي أقيمت في مستشفى الجهراء بإجراء العملية لهذا المريض، حيث تم استخراج الحيوانات المنوية من الخصية بتقنية متقدمة جدا يستخدم بها المناظير ، منوها بأنه بعد هذا قام أطباء وحدة أطفال الأنابيب بإجراء عملية الحق المجهري للمريضة، والتي نتج عنها حدوث حمل.

والجدير بالذكر بأن قسم النساء والولادة في مستشفى الجهراء استضاف مدير مركز اندروفيرت من ساوباولو بالبرازيل د.ساندرو ستيفن، وتم عمل ورشة عمل لتقييم عمل وحدة أطفال الأنابيب في مستشفى الجهراء وتم من خلالها مناظرة الحالات المرضية في العيادة الخارجية، وإجراء 6 عمليات جراحية من خلال الميكروسكوب للحصول على الحيوانات المنوية من الخصية، هذا بالإضافة إلى إلقاء محاضرات علمية بمشاركة العديد من الأطباء في القطاعين العام والخاص.

شاهد أيضاً

1280x960

غداً آخر موعد لتوفيق أوضاع الوسائل الإعلامية الإلكترونية

أعلن مدير إدارة النشر الإلكتروني بوزارة الإعلام لافي السبيعي أن غداً آخر موعد لتوفيق أوضاع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *