الرئيسية » أهم الأخبار » مقتل فلسطينيين في إحياء ‘ذكرى النكبة’ بعامها الـ 66

مقتل فلسطينيين في إحياء ‘ذكرى النكبة’ بعامها الـ 66

5_15_2014112818AM_4110588521ذكرت مصادر طبية أن شابين فلسطينيين قتلا برصاص القوات الاسرائيلية في مواجهات نشبت خلال مسيرة خرجت قرب رام الله لإحياء ذكرى (النكبة).

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن القتيلين سقطا جراء اصابتهما بالرصاص الحي خلال المسيرة التي نظمت لإحياء الذكرى ال66 للنكبة وتضامنا مع الاسرى الاداريين قرب معتقل (عوفر) الاسرائيلي.

ويأتي ذلك في وقت توحد فيه المشهد في الضفة الغربية اليوم لاحياء ذكرى النكبة حيث نظمت المسيرات في مختلف مدنها تحت شعار (لا بديل عن حق العودة).

وحمل المشاركون في المسيرات التي انطلقت من مدينتي نابلس وجنين شمالا الى الخليل جنوبا الرايات السوداء واعلام فلسطين ومجسمات كبيرة للمفاتيح التي ترمز الى تمسك الفلسطيني بحقه في العودة الى الارض التي هجر منها عام 1948.

واطلقت صافرات الحداد عند منتصف النهار وتوقفت الحركة في مختلف المناطق الفلسطينية وانتهت المسيرات بمهرجات (العودة) اكد المشاركون فيها على ان حق العودة مقدس ولا يسقط بالتقادم.

ومن جانبه أكد عضو اللجنة التنفيذية واصل ابو يوسف في كلمة له ان ‘حق العودة لا يمكن التنازل عنه وان النكبة جريمة العصر حيث دمرت العصابات الصهيونية المدن والقرى وارتكبت ابشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني’.

وأضاف ابو يوسف في الكلمة التي ألقاها باسم اللجنة التنفيذية ان الشعب الفلسطيني ‘يؤكد على حقه في العودة وانه حق لا يسقط بالتقادم’.

كما اكدت الفصائل الفلسطينية في بيانات ان ‘الذكرى هذا العام تأتي والشعب الفلسطيني يواجه محطة مفصلية في مسيرة حركته الوطنية بعد انهيار المفاوضات بسبب التعنت الاسرائيلي’.

وقالت الفصائل ان الشعب الفلسطيني يستأنف نضاله على الصعيد الدولي وعلى الارض من خلال تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال وسياساته.

وفي مدينة القدس اعتصم المئات من الفلسطينيين امام (باب العامود) حاملين اعلام فلسطين والرايات السوداء.

شاهد أيضاً

1280x960

ارتفاع منسوب المياه فيه إلى مترين ونصف،قوارب مطاطية وغواصين يتعاملون حالياً مع نفق المنقف

اعلن مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير ان منسوب مياه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *