الرئيسية » خارجيات » ‘كورونا لم يصل لحالة الوباء بعد’،الصحة العالمية : الفيروس لا يدعو للقلق رغم خطورته

‘كورونا لم يصل لحالة الوباء بعد’،الصحة العالمية : الفيروس لا يدعو للقلق رغم خطورته

5_15_201485554AM_4110045731قالت منظمة الصحة العالمية ان فيروس الالتهاب الرئوي الكورونا هو أمر جدي الا انه لا يشكل حالة طوارئ صحية دولية.

ونقلت اذاعة الامم المتحدة في نيويورك عن مساعد المدير العام للمنظمة لشؤون الأمن الصحي، الدكتور كيجي فوكودا قوله: أن الخبراء الذين اجتمعوا لمراجعة الحقائق ذات الصلة، يعتقدون أن الوضع قد ازداد من حيث خطورته إلا أنه لم يشكل لغاية الان حالة طارئة صحية عمومية تثير قلقا دوليا.

وأضاف ان الخبراء اكدوا على بعض النقاط الهامة ومنها الحاجة إلى إيلاء اهتمام عاجل لتعزيز تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها في كل مكان، لا سيما في البلدان المتضررة.

يذكر أن وفودا تمثل الدول التي ابلغت عن اصابات فيها شاركت في الاجتماع الاول وهي مصر واليونان والأردن والكويت ولبنان وماليزيا وسلطنة عمان والفلبين وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة واليمن والولايات المتحدة الأمريكية .

ومن المتوقع أن تجتمع لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية بخصوص المرض الشهر المقبل أو قبل ذلك إذا دعت الحاجة.

ويُذكر انتشار مرض متلازمة الشرق الأوسط التنافسية بتفشي بمرض متلازمة الجهاز التنفسي الحادة المعروف باسم ‘سارس’ والذي أصاب نحو 8000 شخصا عام 2003 وتسبب في وفاة نحو 800.

ويقول خبراء صحة إن ثمة أوجه تشابه بين الجينات الوراثية لمسببات متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ‘ميرس’ ومتلازمة الجهاز التنفسي الحاد ‘سارس’.

ولا يزال العلماء غير واثقين من كيفية إصابة الناس بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية إلا أنهم يشكون في وجود علاقة بين المرض والإبل.

شاهد أيضاً

547449_e

‏عطل فني يؤخر طائرة مصر للطيران عن الإقلاع بمطار الكويت

شهد مطار الكويت اليوم الخميس تأخر إقلاع طائرة مصر للطيران المتجهة إلى مطار شرم الشيخ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *