الرئيسية » منوعات » فاعل خير يتبرع ب 267 مليون دولار

فاعل خير يتبرع ب 267 مليون دولار

5_14_201484124PM_4108187681أعلن رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي هنا اليوم ان البنك تلقى تبرعا بقيمة 267 مليون دولار من (فاعل خير) سيخصص لإنشاء 75 عيادة طبية متنقلة.
وقال الدكتور علي في كلمة خلال الجلسة الختامية لاجتماع مجلس المديرين التنفيذيين للبنك ان المتبرع طلب أن يتولى البنك الإشراف على تنفيذ برنامج خيري لإنشاء 75 عيادة ريفية متنقلة.
وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ العيادات في المناطق التي تفتقر للخدمات الطبية في عدد من الدول الإسلامية الأعضاء وكذلك في المجتمعات المسلمة بالدول غير الأعضاء في البنك.
وأوضح انه بناء على رغبة المتبرع ستستفيد من هذا البرنامج دول ومجتمعات إسلامية عدة إذ سيتم إنشاء 15 عيادة في باكستان و10 في أفغانستان و10 أخرى في بنغلاديش وخمس عيادات في طاجيكستان ومثلها في قرغيزستان و15 عيادة في اليمن ومثلها في الهند.
وأضاف ان البنك سيتولى تشغيل تلك العيادات المتنقلة لمدة لا تقل عن خمس سنوات تلتزم بعدها الدولة المعنية باستلام العيادات وتشغيلها لذات الغرض والكفاءة المطلوبة.
وتعهد الدكتور علي بأن تبذل أجهزة البنك المختلفة أقصى جهد ممكن لتنفيذ هذا البرنامج الإنساني النبيل على أعلى المستويات المهنية داعيا المقتدرين والموسورين من أبناء أمتنا الإسلامية الى المبادرة بتبني مشروعات مماثلة لخدمة المجتمعات الأحوج في الدول الإسلامية.

شاهد أيضاً

733698-1

“أجبرها على ممارسة الرذيلة بالقوة أمام والدته” .. خادمة تستنجد بالسفارة الهندية لحمايتها من ابن كفيلها!

اتهمت خادمة “حيدرابادية” كفيلها وابنه في السعودية بإجبارها على ممارسة الجنس بالقوة، وطالبت الخادمة من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *