الرئيسية » محــليــات » جهود حكومية وتطوعية تستمر في تنظيف نقعة الشملان

جهود حكومية وتطوعية تستمر في تنظيف نقعة الشملان

5_14_201433923PM_4107361161كويت نيوز: اكد مسؤول البرامج الثقافية بفريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية احمد الدمخي اليوم اهمية تنظيف (نقعة الشملان) كونها من المرافئ التاريخية المهمة في عاصمة الكويت وتحتوي على سفن خشبية وقوارب صيد كما تعتبر واجهة تراثية وحضارية.
وقال الدمخي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجهود الحكومية والتطوعية مستمره في رفع عشرات الاكياس من المخلفات البلاستيكية وشباك الصيد المهملة والمخلفات الأخرى من (نقعة الشملان) بهدف تنظيف البيئة البحرية والساحلية.
واوضح الدمخي ان هذه النقعة وعلى الرغم من موقعها تتعرض لكثير من الممارسات الخاطئة من قبل الصيادين والمتمثلة في رمي مخلفاتهم من الأكياس البلاستيكية والمعلبات وشباك الصيد في البحر ما يؤدي الى تلوث مياه البحر ويؤدي احيانا الى مشكلات في الملاحة البحرية.
وذكر ان فريق تنظيف النقعة يعمل على ازالة جميع الملوثات المرمية فيها انطلاقا من حرصه على حمايتها من اي خطر يسبب في تلويثها الى جانب المحافظة على منظرها الجمالي داعيا الى تشديد العقوبات على المخالفين من الصيادين من اجل ايجاد سواحل نظيفة.
وقال ان الفريق المشترك يتكون من مؤسسة الموانئ الكويتية والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية وبلدية الكويت وادارتي التلوث البحري في ميناء الشويخ وسوق السمك والاتحاد الكويتي للصيادين وشركتي (بيان الوطنية) و(سي لاين جروب للخدمات الملاحية).

شاهد أيضاً

536979_e (1)

الاطفاء تعلن حالة الاستنفار بسبب سوء الاحوال الجوية

كويت نيوز: الاطفاء تعلن حالة الاستنفار بسبب سوء الاحوال الجوية وتهيب ادارة العلاقات العامة والإعلام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *