الرئيسية » محــليــات » تدريس التطبيقي التقت الأثري

تدريس التطبيقي التقت الأثري

5_14_201494147AM_4106536821كويت نيوز: أعلن أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. محمد المري أن وفدا من الرابطة التقى مدير عام الهيئة د.أحمد الأثري، وبحضور مدير الإدارة المالية د. طارق المنيس، وناقش الوفد خلال الاجتماع عددا من القضايا الأكاديمية المطروحة على الساحة، وتوجه د. الأثري بالشكر للرابطة على تعاونها مع الهيئة لا سيما مساهمتها في إبداء الرأي في اللوائح، كما شكرها على تأسيس لجنة خاصة بالمرأة وأكد على أهميتها لما تمثله من تلمس لهموم ومشاكل الزميلات عضوات هيئة التدريس.
وأوضح د. المري أن وفد الرابطة عبر للمدير العام عن استياء الرابطة والهيئة التدريسية من عدم إتباع إدارة الهيئة للائحة فيما يتعلق بالمهمات العلمية وقيام الهيئة بإصدار ضوابط تخالف اللوائح والنظم المعمول بها، فضلا عن مخالفة الهيئة للائحة المتعلقة بضوابط تدريس الساعات الإضافية وعدم سماحها للأساتذة بتدريس الإضافي أو الانتداب بالتدريس في مؤسسات تعليمية مناظرة، وكذلك استغراب الرابطة من رد الشئون القانونية على تساؤلها بهذا الشأن لأن اللائحة واضحة ولا تقبل أي تأويل أو اجتهادات شخصية، إضافة لتذمر بعض الأساتذة من عدم السماح لهم التقدم لشغل وظائف العمادات النوعية بالهيئة بحجة شرط الخبرة 10 سنوات، حيث لم يكن واضحا بأنها خبرة 10 سنوات ما بعد الحصول على درجة الدكتوراه، وكذلك القرارات الفورية التي تصدر عن إدارة الهيئة وإلزام الكليات بإتباعها في نفس العام الدراسي مما يعرقل خطط الكلية والأساتذة، بينما يتوجب أن يكون تطبيق أي قرارات تنظيمية بدءا من العام الدراسي التالي لإصدار تلك القرارات حفاظا على انتظام العمل ولسهولة قيام الكليات والأقسام العلمية بتنفيذ الخطة التي بدأتها مع بدء العام الدراسي.
وأشار د. المري إلى أن وفد الرابطة طالب بضرورة تفعيل خدمة الليبرانت ‘المكتبة الالكترونية’ ليتسنى للأساتذة الاستفادة منها وتشجيعهم على البحث العلمي، كما طالب وفد الرابطة بسرعة العمل على إقرار برامج البكالوريوس بكلية العلوم الصحية، وكذلك بكالوريوس الميكانيكا بكلية الدراسات التكنولوجية الذي أقر مؤخرا من قبل الكلية، وذلك لما لتلك البرامج من أهمية في سوق العمل ومصلحة للخريجين في استكمال دراستهم في بلدهم بين ذويهم من خلال برنامج خاص تكميلي تم تصميمه خصيصا لهذا الغرض مما سينعكس بشكل ايجابي مستقبلا على أداء الخريجين في جهات عملهم، كما طالبت الرابطة خلال اللقاء باستمرارية العمل بنظام الساعات الإضافية خلال العام الدراسي المقبل وبنفس المميزات والمطالبة من الآن بتوفير الميزانية اللازمة لذلك للتغلب على مشاكل الشعب المغلقة، والعمل على إنهاء موضوع البعثات القديمة في كلية التربية الأساسية، وتقديم كافة الدعم اللازم للانتهاء من قضية فصل القطاعين.
وبين د. المري أن وفد الرابطة تطرق كذلك لعدم رد الهيئة على استفسار الرابطة حول قانونية تشكيل مجالس الكليات وخاصة مجلس كلية الدراسات التكنولوجية، وموضوع علاوة السكن وضرورة إدراجها على جدول أعمال مجلس الإدارة المقبل، وطالب الوفد بسرعة الانتهاء من إجراءات صرف الساعات الاضافية الخاصة بالفصل الدراسي الحالي ليتم الصرف خلال شهر يونيو المقبل، وطالبت كذلك بتأجيل اختيار رؤساء جدد للأقسام العلمية لحين الانتهاء من اختيار العمداء الجدد وأن تقتصر الفترة الحالية فقط على فتح باب الترشح لرؤساء الاقسام ومساعدي العمداء الذين ستنتهي فترتهم بشهر سبتمبر المقبل.
وقال د. المري أن الهيئة الإدارية للرابطة تثمن لمدير عام الهيئة د. أحمد الأثري سعة صدره واستماعه لكافة الهموم التي طرحتها الرابطة وتفاعله مع العديد من تلك القضايا ووعده بالاستعجال في البت فيها، وكذلك موافقته على بناء الدور الأول العلوي بالرابطة، لافتا إلى أن الرابطة طالبت بتكثيف اللقاءات بينها وبين د. الأثري لمتابعة ومناقشة قضايا الأساتذة أولا بأول، كما شكرت د. المنيس على تعاونه مع الرابطة وعزمه على المضي في تيسير الإجراءات الإدارية التي كانت تعيق عملية صرف مستحقات الاساتذة.
ونقل د. المري عن د. الأثري أنه يتابع قضية فصل القطاعين مع اللجنة التي تم تشكيلها لهذا الغرض، وأنه وعد وفد الرابطة بسرعة البت في موضوع الليبرانت والعديد من القضايا الأخرى.

شاهد أيضاً

1280x960

«الأشغال»: تنفيذ توصيات تحقيق غرق «المنقف» لتلافي تكراره

أصدرت وزارة الأشغال قرارا بتنفيذ توصيات لجنة التحقيق الخاصة بحادثة غرق المنقف وتجمع مياه الأمطار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *