الرئيسية » مجلس الامه » الحريجي يدعو إلى سرعة صرف زيادة مخصصات الطلبة

الحريجي يدعو إلى سرعة صرف زيادة مخصصات الطلبة

5_13_201470057PM_1970276191دعا مراقب مجلس الامة النائب سعود الحريجي الى سرعة صرف الزيادة التي أقرتها وزارة المالية لمخصصات ورواتب الطلبة الكويتيين المبتعثين للدراسة بالخارج لمساعدتهم على مواجهة غلاء المعيشة في البلدان التي يدرسون بها .

وقال الحريجي في تصريح صحافي : اننا نثمن الجهود التي بذلها كل من وزير المالية انس الصالح ووزير التربية وزير التعليم العالي احمد المليفي لإقرار زيادة مخصصات الطلبة المبتعثين بمبلغ 37 مليون دينار وهو ما طالبنا به اكثر من مرة حتى تم إقراره .

من ناحية اخرى أشاد الحريجي بالقرار الذي أعلنه وزير التربية وزير التعليم العالي احمد المليفي خلال الجلسة بوقف التعامل مع الشركتين المسؤولتين عن فضيحة الوجبات الغذائية المدرسية الفاسدة .

ووصف الحريجي هذا القرار بانه خطوة إيجابية ، مستدركا بانه ليس نهاية المطاف بل يجب ان تتلوه خطوات بإجراء تحقيق جاد مع مسئولي الوزارة ومسئولي الشركتين وتوقيع عقوبات مشددة على كل من تورط في جريمة تقديم وجبات غذائية فاسدة لتلاميذ المدارس ورياض الأطفال الحكومية .

وقال الحريجي : ان أرواح أبناءنا التلاميذ والتلميذات ليست هينة حتى نتركها لضعاف النفوس من بعض مسئولي وزارة التربية ومن بعض اصحاب الشركات التي لا تراعي الله في أرواح الناس ، لذلك الشعب الكويتي كله ينتظر من وزير التربية اعلان نتائج التحقيقات وما تم من عقوبات بأسرع وقت ممكن لتعلم الأسر الكويتية وغير الكويتية ان حياة وأرواح وصحة أبنائهم في أيدي أمينة .

شاهد أيضاً

536895_e

عبدالوهاب البابطين يسأل وزير الداخلية عن إعفاء ذوي الإعاقة من الرسوم مقابل الخدمات

أكد النائب، عبدالوهاب البابطين انه تقدم بسؤالين لوزير الداخلية، الشيخ خالد الجراح الصباح، حول قانون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *