الرئيسية » محــليــات » انطلاق فعاليات مؤتمر الكهرباء غدا

انطلاق فعاليات مؤتمر الكهرباء غدا

5_12_201444555PM_10569547481كويت نيوز: تنطلق فعاليات مؤتمر ومعرض الكويت الرابع للكهرباء والماء، تحت رعاية وزير الكهرباء والماء عبد العزيز الابراهيم يعقد في الراديسون بلو غدا الاربعاء 14 مايو ويستمر لمدة يومين وبرعاية شركة العامر للكهرباء.

وقال الرئيس التنفيذي في العامر الكهربائية علاء اسعد، ان رعايتنا لهذا الحدث جاءت لدعم مثل هذه الاحداث والتي تقام على ارض الكويت وتشجيعا للدفع في تقدم الصناعة الكهربائية.

واشار اسعد في تصريح صحافي، ان انطلاق هذا المؤتمر تزامن مع الاحتفال بمرور خمسين عاماً على انشاء الشركة في مايو من العام 1964، والتي لها باع طويل وخبرة عريقة في مقاولات الكهرباء استمرت عدة اعوام ساهمت فيها العامر في نهضة الصناعة الكهربائية في الكويت واستقرار الطاقة وتنمية قدرتها التشغيلية.

واضاف ان من اولويات الشركة هو تحقيق اهداف الدولة في الاستثمار في الطاقة النظيفة، مؤكداً بان العامر باشرت ونفذت عددا من مشروعات الطاقة الشمسية الكبرى، ومن اهمها مشروعي تغطية اسطح وزارة الاشغال والكهرباء بعازل الواح من شانه انارة 70% من اضاءة الوزارتين والذي دخل بالفعل هذا الشهر حيز التنفيذ بعدما تم اختباره لمدة عام كامل.

واعرب اسعد عن سعادته لتنفيذ مشروعات في دولة الكويت من شأنها ان تحد من الاستهلاك المفرط للموارد النفطية والتي تُستخدم في توليد الطاقة الكهربائية، مشيراً الى ان اطلاق مشروعات الطاقة الشمسية والتي بدء بالفعل تشغيلها والاستفادة منها جاء لحكمة قيادات الدولة، مؤكدا بان اطلاق تلك المشروعات جاء بعد دراسة مستفيضة رات بعدها النور النظيف الذى اضاء غرف الوزارات بطاقة مستدامة يُعتمد عليها.

وبين الى اهمية اطلاق مثل هذه المشروعات وتخطيط الدولة الى تبنى هذه التكنولوجية ضمن اولوياتها، مشيرا الى ان الجهود تتجه الى تعميم هذه التكنولوجيا على باقي الوزارات والهيئات ومؤسسات الدولة الحكومية ومبانيها المختلفة، مؤكدا بان في حال اكتمال تنفيذ تلك الخطة سوف تساهم وبشكل كبير في توفير قدر كبير جدا من استخدامات الطاقة الحالية والتي تشير كل الإحصاءات بان الكويت من اعلى الدول استخداماً لها وزيادة في كلفتها.
واكد اسعد على اهمية المشروعات الكبرى المطروحة في البلاد والتي من شانها انعاش صناعة الكهرباء لأعوام قادمة بأطلاق مشروعات تقارب انتاج وتوليد 14 ألف ميجاواط اضافية منها 1350 ميجاواط من مشاريع الطاقة الشمسية وذلك من خلال المشاريع المستقبلية التي ستنفذ من قبل الوزارة أوعن طريق الجهاز الفني لدراسة المشروعات مشيدا باهتمام الوزارة بالطاقة النظيفة واعتمادها كثروة كهربائية.

شاهد أيضاً

مسؤول بالخارجية: التأكد من سلامة المستندات ضرورة قبل شراء العقارات في الخارج

شدد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير سامي الحمد على المواطنين الراغبين في شراء العقارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *