الصحة..نتائج سلبية بعد فحص 86 عينة مشتبه في اصابتها بمرض (كورونا)

download-610

كويت نيوز: قال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتور قيس الدويري هنا اليوم ان مختبر الفيروسات في الوزارة فحص 457 عينة لأمراض فيروسية منها 86 عينة مشتبه في اصابتها بمرض (كورونا) مضيفا ان جميع النتائج جاءت سلبية.
وأكد الدويري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الوزارة تتابع مع منظمة الصحة العالمية والمنظمات الاقليمية ذات الصلة وضع انتشار المرض الى جانب معرفة عدد الحالات الجديدة التي تظهر في الدول الاقليمية وذلك لاتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة لتلافي دخول وانتشار المرض الى البلاد.
واشار الى ان اللجنة الفنية لمكافحة مرض كورونا ناقشت الوضع الراهن للمرض وانتشاره في بعض دول الجوار لتقييم خطة الوزارة في مكافحة المرض وطرق الوقاية منه مبينا ان اللجنة دعت الى مواصلة البرامج التوعوية للعاملين في الحقل الطبي وتعريفهم بأهمية تطبيق سياسات منع العدوى.
واوضح ان اللجنة أكدت أهمية اصدار نشرات ومطويات وافلام توعوية من خلال القنوات الاعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي للمواطنين والمقيمين عن المرض وطرق الوقاية منه مشددة على ضرورة بذل الجهد والعمل للتأكد من فعالية الاجراءات المتخذة لمكافحة المرض من النواحي الفنية والتوعوية وأهمية تفعيل خطة الطوارئ لمكافحة المرض.
واكد خلو البلاد من اي حالات جديدة لمرض كورونا داعيا المواطنين والمقيمين الى ضرورة اتباع الارشادات الوقائية التي نشرتها الوزارة عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة وتسريع وصول المساعدات

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض