الرئيسية » محــليــات » مجموعة (نست) الكويتية تسدد رسوم الطلبة السوريين الدارسين في الاردن

مجموعة (نست) الكويتية تسدد رسوم الطلبة السوريين الدارسين في الاردن

d4ddb456-dd3c-43d6-8151-cd28213ae6e8_othermain

أعلنت مجموعة (نست) الكويتية لتعليم الأطفال وبالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي عن تسديد الرسوم الدراسية الجامعية لعدد من الطلبة السوريين الدارسين في الاردن.
وقال موفد الهلال الأحمر الكويتي الي الاردن خالد الزيد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان هذا المشروع الإنساني يهدف الى اعادة الطلبة السوريين الى مقاعد الجامعات.
وأوضح الزيد ان الهلال الأحمر الكويتي ومجموعة (نست) الكويتية لتعليم الأطفال بادروا بهذا المشروع “انطلاقا من مبادئ الحيادية وعدم التحيز والإنسانية والتي اتخذ منها مسارا ووصفا لعمله ومسيرته”.
وبين ان هذا المشروع الإنساني التعليمي العاجل الذي خصص لمساعدة تلك الفئة يهدف الى الاسهام في تخفيف وطأة الكارثة على الطلبة السوريين ومد يد العون لهم مشيدا ب”الدور الكبير لرئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي برجس حمود البرجس بتقديم كل اوجه الدعم للاشقاء السوريين”.
وشدد الزيد على اهمية التعليم كمصدر أساسي لتطوير المجتمع يزود الطلبة بمهارات تؤهلهم للنجاح في حياتهم العلمية والعملية والاجتماعية.
واشاد بتعاون الجامعات الاردنية في تسهيل مهمة الوفد وعمليه تسجيل الطلبة السوريين والتي تتضمن جامعة الحسين وجامعة الزيتونة الخاصة وجامعة جدراة الخاصة وجامعة البلقاء التطبيقية وكلية معان وكلية الزرقاء.
وأكد الزيد استعداد الجمعية لتبني جميع مشاريع الدعم والمساعدة الانسانية للمحتاجين في مختلف الأماكن مبينا ان الجمعية سخرت جميع امكاناتها لاغاثة الشعب السوري في كافة الميادين الانسانية وتقديم العون لهم في الظروف القائمة.
واوضح ان مبادرة مجموعة (نست) “تستكمل جهود خيرة من محسنين ومتبرعين كويتيين لبوا نداء الإنسانية بمد يد العون للأشقاء السوريين من خلال قوافل خير تتواصل منذ اندلاع الأزمة استجابة لتوجيهات القيادة الكويتية وعلى رأسها صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بإغاثة الشعب السوري الشقيق في محنته”.

شاهد أيضاً

547401_e

1150 متخلفون عن التجنيد

أعلنت لجنة الخطاب الاعلامي المشتركة بين وزارتي الاعلام والدفاع الكويتيتين تدشين حملة توعوية تحفيزية للشباب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *