الرئيسية » الرياضه » مانشستر سيتي بطلا للدوري الانجليزي

مانشستر سيتي بطلا للدوري الانجليزي

5_11_201480309PM_8433289131توج نادي (مانشستر سيتي) بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه وذلك بعد فوزه بمباراة الجولة الاخيرة اليوم على حساب ضيفه (ويستهام يونايتد) بهدفين نظيفين.
ونجح (سيتي) في فرض سيطرته على مجريات اللعب منذ اللحظات الاولى للقاء الذي جرى على ملعب (الاتحاد) في مانشستر امام قرابة 60 الف متفرج حيث شن لاعبوه هجمات مركزة ومتتالية رغم التكتل الدفاعي الكبير للضيوف فجاء الهدف الاول في الدقيقة 39 بتسديدة قوية نفذها سمير نصري من خارج منطقة الجزاء.
وفي الشوط الثاني واصل اصحاب الارض المباراة بنفس طريقة اللعب التي اثمرت عن إحراز هدف ثان في الدقيقة 49 بتوقيع المدافع البلجيكي فينسن كومباني الذي ارتدت اليه الكرة من كرة ركنية.
وحاول الضيوف تعويض تخلفهم في النتيجة بشن هجمات متفرقة لكنها لم تشكل اية خطورة في حين أخفقت جميع محاولات اصحاب الارض في اضافة أهداف اخرى.
ويعد تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الممتاز هو الرابع له بعد الألقاب التي حققها خلال اعوام 1937 و 1968 و 2012 .
وبفوزه باللقاء الأخير أنهى (سيتي) الموسم الحالي متصدرا الدوري بمجموع 86 نقطة يليه (ليفربول) برصيد 84 نقطة ثم (تشيلسي) ب 82 نقطة و(ارسنال) 79 نقطة ليحجز المقعد الأخير للفرق المتأهلة للعب منافسات دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
وحل في المركز الخامس نادي (إيفرتون) بمجموع 72 نقطة يليه (توتنهام هوتسبير) برصيد 69 نقطة ثم بطل الموسم الماضي (مانشستر يونايتد) ب 64 نقطة ليضيع بذلك فرصة المشاركة في جميع المنافسات الأوروبية لاول مرة منذ عام 1990 .
وجاء في المركز الثامن نادي (ساوثهامبتون) برصيد 56 نقطة متبوعا ب (ستوك سيتي) ب 50 نقطة ثم (نيوكاسل يونايتد) ب 49 نقطة يليه (كريستل بالاس) ب 45 نقطة.
وحل في المرتبة 12 (سوانزي سيتي) برصيد 42 نقطة يليه (ويستهام يونايتد) ب 40 نقطة و(ساندرلاند)ب 38 وبفارق الاهداف عن (أستون فيلا) ثم (ويست بروميتش البيون) بمجموع 37 نقطة و(هال سيتي) ب 36 نقطة.
اما في المراتب الثلاث الاخيرة فقد سقط كل من (نوريتش سيتي) و(فولهام) و(كارديف سيتي) الى دوري الدرجة الأولى بينما تأكد صعود (ليستر سيتي) و (بورنلي) التي أصبحت اصغر مدينة في انجلترا سيلعب فريقها في الدوري الممتاز.
وستعرف هوية الفريق الثالث المعني بالصعود للدوري الممتاز بعد مباراة الفصل النهائية التي ستلعب في ملعب (ويمبلي) يوم 24 مايو الجاري والتي ستجمع متأهلين اثنين من مباريات الفصل التي خاضها كل من (داربي كاونتي) صاحب الأفضلية و (كوينز بارك رينجرز) و (ويغن اتليتيك) و (برايتون اند هوف البيون).

شاهد أيضاً

762512-1

«الأبيض» عرض برنامجه الإعدادي على بوزمع

عقد المدرب الأردني للفريق الاول لكرة القدم بنادي الكويت عبدالله بوزمع يوم امس اجتماعان، كان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *