الرئيسية » اخبار المراة » أسباب تدفع بالفتاة إلى رفض شاب تقدّم لها

أسباب تدفع بالفتاة إلى رفض شاب تقدّم لها

refusing marriage proposal

أحيانا تفضل الفتاة البقاء عازبة، لا بل عانسة على أن لا ترتبط بأي شخص! هل تعلمين عزيزتي أنه من الممكن أن تكوني يوما ما واحدة من الفتيات اللواتي اخترن العزوبية ؟ فقبل أن تحكمي على مثل هذه الفئة من الفتيات، ألقي نظرة على أكثر الأسباب التي تدفعهن لأخذ قرار مصيري كهذا.

مخالف لسلّم أولوياتها :

تعيش الفتاة سنيّ المراهقة والشباب وهي تبني صورة رجل أحلامها الذي ستحزم حقائب وتتبعه إلى حيث يشاء، لتكمل معه بقية عمرها، وتتنوع الشروط التي يجب أن تتوفر فيه، من ناحية شكله العام، وخلفيّته الثقافية ومركزه الاجتماعي، وربما ملابسه.. وعندما تدق ساعة الحقيقة تتخلى عن بعض المثل التي ستعترض مع الواقع، وهذا أمر نواجهه جميعنا ولكن بعض الشروط العامة على غرار فارق السن، أخلاقياته، الحد الأدنى من المظهر، كلها أشياء لا يمكن أن تتخطاها وفي الأغلب أنها لن تفصح عنها للجميع.

ارتباطاته السابقة:

هناك أنواع من العلاقات التي لا يمكن للفتاة أن تقبل برجل مرّ منها، كعلاقته بصديقة لها في السابق، أو بإحدى قريباتها، أو ربما من معارفها، وخصوصا عدوّة لها، لكن قليلات هن اللواتي يقبلن برجل كان رفقة واحدة من معارفهن !

خوفها من الشماتة:

جرأة كبيرة تحتاجها الفتاة لكي تقبل برجل خارج المواصفات التي تحلم بها والتي صرحت بها من للقريب والغريب، خاصة إذا تعلق الأمر برفضها للشاب في حال لم يكن وسيما ولا حتى قليلا، إذ تخشى أن يقلن عنها “انظروا بمن رضيت”، فتختار العزوبية وإن كانت على مضض !

شاهد أيضاً

537230_e

دراسة تحذر من نقص فيتامين «د» بين الأطفال

أفادت دراسة حديثة بأن نصف عدد الأطفال والمراهقين الأصحاء تقريبا في منطقة “بورتو” بشمال البرتغال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *