الرئيسية » محــليــات » تجديد التراخيص والإعلانات الكترونيا في ‘البلدية’

تجديد التراخيص والإعلانات الكترونيا في ‘البلدية’

5_11_201451541PM_8432857461كويت نيوز: دعت بلدية الكويت ممثلي الشركات الكبرى في البلاد الى حضور اللقاء التعريفي الذي تنظمه غدا في البلدية بهدف اطلاعهم على كيفية استخدام البرنامج الإلكتروني الجديد الخاص بتجديد التراخيص الصحية والإعلانات وتدريب موظفي الشركات عليه.
وقال مساعد المدير العام لبلدية الكويت لشؤون قطاع التطوير والمعلومات المهندس احمد المنفوحي في تصريح صحافي اليوم ان الدعوة تأتي ضمن خطة البلدية واستراتيجيتها للاستفادة من تدشين مرحلة جديدة من العمل الإلكتروني المتمثلة بميكنة وتبسيط الإجراءات عبر موقع البلدية وإنجاز المعاملات.
واضاف المنفوحي ان الشركات التي تم دعوتها هي شركات كبرى لها فروع عديدة في البلاد مبينا انه سيتم تدريب موظفي تلك الشركات على استخدام الآلية الجديدة المتبعة في إدخال البيانات حتى إصدار الترخيص آليا ودفع الرسوم المقررة عبر بطاقة (الكي نت) دون الحاجة لمراجعة البلدية.
واوضح ان خطوة تعريف ممثلي الشركات بطريقة استخدام البرنامج الإلكتروني لإصدار التراخيص الصحية والإعلانات ستلقي بظلالها على العديد من الجوانب السلبية التي كانت في المرحلة السابقة من التعامل الورقي ومراجعة عدد من الجهات في البلدية فضلا عن الجهد والوقت التي تتطلب إنجازها.
وبين ان الدعوة موجهة لكل الشركات الأخرى لحضور الاجتماع التعريفي للبرنامج من أجل الاستفادة من خدماته إلكترونيا لافتا الى ان البلدية قامت في فترة سابقة بتجربة ميدانية للتشغيل التجريبي للبرنامج الإلكتروني اثبتت فاعليتها بصورة عالية.
وذكر أن البرنامج الإلكتروني الذي ستطلقه البلدية سيتيح للأفراد وأصحاب المحلات التجارية تجديد تراخيصهم الصحية والإعلانات من مواقعهم دون الحاجة لمراجعة البلدية مؤكدا سعي البلدية الى خدمة الجمهور تماشيا مع سياستها في ميكنة وتبسيط معاملاتها اليومية.

شاهد أيضاً

546964_e

الكويت: القضاء على الفقر يقع على رأس أهداف التنمية المستدامة

اكدت دولة الكويت اليوم الجمعة ان أهداف التنمية المستدامة ال17 بأبعادها الثلاثة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *