المليفي استقبل وزير التربية المصري

5_11_201414227PM_8431816741كويت نيوز: عقدت صباح أمس في قاعة الاجتماعات في وزارة التربية جلسة مباحثات بين الجانبين التربويين المصري والكويتي حيث استقبل وزير التربية ووزير التعليم العالي أحمد المليفي نظيرة وزير التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية أ.د. محمود أبو نصر والوفد المرافق له.

وتضمنت المباحثات التبادل الثقافي بين الجانبين وتعزيز أواصر الأخوة والعلاقات الثنائية.

وناقش الجانبين كيفية تبادل الخبرات بين البلدين والاستفادة من مراكز البحوث التربوية والتدريب وتقييم الدراسات بالإضافة إلى الاستفادة من المناهج وطرق الاختبارات ومشاركة أبنائنا الطلبة في الأولمبياد المشتركة بما يساهم في تطوير العملية التعليمية بين البلدين وتبادل الثقافات.

كما تمت مناقشة بعض التجارب التي تم تنفيذها في جمهورية مصر كمدارس العلوم والرياضيات الداخلية التي يمارس فيها الطالب التعليم بطريقة علمية جديدة ويعتمد على منهج البحث العلمي الصحيح والتي تشجع على الإبداع والتفوق.

وقد حضر اللقاء وكيل وزارة التربية مريم الوتيد و الوكيل المساعد للتعليم العام د.خالد الرشيد والوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د.طارق الشطي والوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج د.سعود الحربي والوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط م.يسرى القحطاني ومدير العلاقات العامة والإعلام التربوي ضيدان العجمي وعن الجانب المصري حضر سفير جمهورية مصر العربية بالكويت عبدالكريم سليمان ورئيس الجمعية المصرية المستقلة للمدارس الخاصة ابراهيم رفعت ومدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية م.محمد فهيم حسن ومدير المراسم علي مرعي والمستشار الثقافي في سفارة جمهورية مصر العربية د.منى البسطاوي.

وفي ختام اللقاء تم تقديم الدروع التذكارية وتكريم وزير التربية المصري والوفد المرافق له.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها هيئة الطرق على طريق الجهراء

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض