الرئيسية » أهم الأخبار » أسراب من الجراد تصل للبلاد

أسراب من الجراد تصل للبلاد

5_10_201431636PM_6294950361كويت نيوز:وصلت أسراب من الجراد للمناطق الغربية من البلاد السالمي والشقايا ليلة البارحة، ويتوقع أن يصل اليوم للجهراء ومناطق أخرى لاستكمال رحلة عبوره.
وسبق أن قال مدير إدارة الأرصاد الجوية محمد كرم ان «طقس الكويت غير مناسب للبيئة التي يستوطنها الجراد الصحراوي الذي يبحث عادة عن اجواء رطبة ومناطق زراعية كي يتمكن من البقاء والتكاثر، وهذا ما تفتقره الكويت، فأجواء الكويت مغايرة تماماً للبيئة التي يحتاجها الجراد».

وأضاف كرم «ربما تأخذ أسراب الجراد من الكويت معبرا لتكمل رحلتها الى منطقة اخرى تتوافر فيها الظروف المناخية التي تتناسب مع طبيعة الجراد». وأردف «نحن كمتابعين لحالة الظواهر المناخية لا يمكننا رصد ومراقبة حركة الجراد، مشيرا الى وجود جهات محلية ومنظمات إقليمية تستطيع تحديد حركة الجراد».
من جانبه قال الباحث الفلكي صالح العجيري ‘اسراب الجراد كانت تفد إلينا مع رياح الجنوب من قارة افريقيا الى شبه الجزيرة العربية، وكان نصيبنا منها وافراً لدرجة ان كثافته العالية كانت تجعله يحجب اشعة الشمس عن الارض، مشيرا الى ان اسراب الجراد في ذلك الوقت كانت تنشط وتطير نهارا وتهدأ على الارض ليلا، كما ان مجموعات منه كانت تحط على سطح البحر فتتقاذفها الامواج حتى تشكل حاجزا على الساحل’.
وقال العجيري مخاطبا اهل الكويت: «أكلوه قبل لا ياكلكم، فقدوم اسراب من الجراد إذا لم نأكله سيقضي على الاخضر واليابس، متوقعا وصول سعر الخيشة إلى دينار نظرا لقلة أعداد الجراد حتى الآن.

شاهد أيضاً

762636-1

فزعة كويتية لنصرة الأقصى

نظمت الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت ورابطة شباب لأجل القدس مهرجانا خطابيا لنصرة المسجد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *