ارتفاع ضحايا ‘كورونا’ في السعودية:وفاة 7 أشخاص وإصابة 10 آخرين في عدة مناطق

5_10_2014101011AM_6294096801أعلنت وزارة الصحة أمس وفاة سبعة أشخاص بفايروس «كورونا»، وإصابة 10 حالات مؤكدة بالفايروس، خمس منها ليست لديها أعراض، وأربع حالات مستقرة، وحالة واحدة في العناية المركزة، بينما تماثلت خمس حالات للشفاء ممن تم تأكيد إصابتهم سابقاً، وبهذا الإعلان ترتفع حالات الوفاة بهذا الفايروس إلى 128 حالة وفاة من أصل نحو 460 حالة إصابة في المملكة منذ أيلول (سبتمبر) 2012.

ويأتي هذا الإعلان قبيل إعلان منظمة الصحة العالمية أمس أنها ستعقد اجتماعاً طارئاً الثلثاء المقبل حول فايروس «كورونا»، وقال متحدث باسم المنظمة أمام صحافيين في جنيف: «ستعقد لجنة الطوارئ الثلثاء اجتماعاً حول فايروس كورونا». وأفادت الوزارة في بيان صحافي أمس بأن الرياض سجلت إصابة أربع نساء، ورجل (29 عاماً) حالة مستقرة، وهو مخالط لحالة مؤكدة، مشيرة إلى أن محافظة جدة شهدت إصابة ثلاث نساء، ورجل (35 عاماً) ليست لديه أعراض، وهو مخالط لحالة مؤكدة، فيما سجلت محافظة الطائف إصابة واحدة لرجل (33 عاماً) ليست لديه أعراض، وهو مخالط لحالة مؤكدة. وأشارت إلى أنها أعلنت وفاة سبعة أشخاص من الحالات المرضية التي سجلت مسبقاً، ثلاثة رجال تم تسجيل إصابتهم بالمرض في محافظة جدة، ورجل تم تسجيل إصابته بالمرض في الطائف، وامرأة ورجلان تم تسجيل إصابتهم في الرياض.

وكان وزير الصحة المكلف عادل فقيه أقال في وقت سابق مدير مستشفى الملك فهد في جدة الذي شكل بؤرة لفايروس «كورونا» في المحافظة، ما أسفر عن وفاة أطباء وممرضات.

شاهد أيضاً

تضارب معلومات عن إعطاء أميركا «ضوءاً أخضر» لإسرائيل باجتياح رفح

شنّت إسرائيل غارات جوية جديدة أمس على قطاع غزة، وسط تزايد المخاوف على المستوى الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض