قتلى بمعارك في ماريوبول جنوبي أوكرانيا

A pro-Russian armed man guards a checkpoint near the town of Slaviansk, east Ukraine
أعلن وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف أن عشرين متمردا وشرطيا قتلوا في مواجهات وقعت الجمعة في مدينة ماريوبول، جنوب شرق أوكرانيا.

وأضاف الوزير الأوكراني على صفحته على فيسبوك أن خمسة شرطيين جرحوا وأسر أربعة متمردين. وأوضح أن قسما من المهاجمين اختبأوا في المدينة تاركين وراءهم أسلحتهم بينما ترك مبنى الشرطة المحلية وهو يحترق.

بوتن في القرم

في غضون ذلك، أعلن الكرملين وصول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى شبه جزيرة القرم، في أول رحلة يقوم بها بوتين للإقليم بعد إعلان روسيا ضمه إلى أراضيها.

وجاءت رحلة بوتين بعد استعراض كبير للقوى العسكرية الروسية في الميدان الأحمر بموسكو بمناسبة الذكرى السنوية لانتصار روسيا على ألمانيا.

وحضر بوتين استعراضا بحريا ضخما في ميناء سيافستوبول، الأمر الذي حدا بالخارجية الأوكرانية إلى تقديم احتجاج على زيارة الرئيس الروسي.

وفي واشنطن انتقد البيت الابيض زيارة بوتين إلى القرم، مؤكدا أن النتيجة الوحيدة لهذه الزيارة ستكون “تصعيد التوتر”.

لقاء هولاند وميركل

وفي تطور ذي صلة، يصل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى ألمانيا، الجمعة، لإجراء محادثات تستغرق يومين مع ميركل، وستتصدر الأزمة الأوكرانية جدول المباحثات.

هذا وأعلنت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا (أو.إس.سي.إي.) أنها لن تعترف بشرعية استفتاء ينظمه متمردون موالون لروسيا والذي يتوقع أن يجرى في سلوفيانسك الأحد المقبل.

شاهد أيضاً

اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة التاريخية لترامب

أعلن القاضي خوان ميرشان أن محكمة مانهاتن اختارت الجمعة اثني عشر محلفا وستة بدلاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض