الرئيسية » أهم الأخبار » نجاة وزير الدفاع اليمني من كمين للقاعدة

نجاة وزير الدفاع اليمني من كمين للقاعدة

YEMEN-UNREST-QAEDA
نجا وزير الدفاع اليمني، اللواء الركن محمد ناصر أحمد، مع مسؤولين عسكريين وأمنيين آخرين من كمين نصبه الجمعة مقاتلو القاعدة جنوبي البلاد، حيث يقوم الجيش بحملة عسكرية واسعة ضد التنظيم.
وقال مصدر عسكري يمني لوكالة “فرانس برس” إن مسلحين من القاعدة هاجموا موكب الوزير اليمني، الذي كان يضم أيضا رئيس المخابرات ورئيس الشرطة العسكرية ، خلال عودتهم من محافظة أبين إلى شبوة.

في غضون ذلك، جرح 11 شرطيا من قوة حماية المنشآت وكبار الشخصيات بانفجار حافلة كانت تقلهم في حي يضم السفارتين البريطانية والقطرية شرقي العاصمة صنعاء.

وذكر مصدر أمني يمني أن الانفجار أسفر عن إصابة 11 عنصرا بجروح، من بينهم 6 إصاباتهم خطيرة، موضحا أن الانفجار وقع عند مرور الحافلة في حي “نقم” شرقي صنعاء، قادمة من فندق موفنبيك الذي يحتضن عموما اجتماعات لكبار الشخصيات.

كما أعلن مسؤول أمني عن اعتقال مسلحين من القاعدة أثناء محاولتهما الهرب من أحد المنافذ الجوية في محافظة حضرموت، مشيرا إلى أنهما من أصول تونسية ويحملان الجنسية الفرنسية.

وعلى صعيد التطورات الميدانية، كشف مصدر في المنطقة العسكرية الثالثة أن خبير متفجرات في القاعدة قتل في مواجهات مع قوات الجيش في محافظة شبوة، ويدعى “تيمور الداغستاني”.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من مقتل 6 عناصر من تنظيم القاعدة، من بينهم أحد قياديي التنظيم شايف محمد سعيد الشبواني، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في صنعاء ليلة الجمعة.

وكانت السلطات اليمنية شددت التدابير الأمنية في صنعاء، تخوفا من وقوع هجمات تشنها القاعدة انتقاما للحملة التي يتابعها الجيش ضدها في الجنوب، خصوصا في محافظتي أبين وشبوة.

وتمكن الجيش من استعادة السيطرة على مدينة عزان التي كانت تعد معقل التنظيم المتطرف في شبوة.

وتوعد وزير الدفاع اليمني في تصريحات نشرت، الجمعة، بمتابعة الحملة التي أطلقت في 29 أبريل، وأسفرت عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم، من بينهم قياديون أجانب.

شاهد أيضاً

546984_e

الثلاثي محمد.. شهداء ارتقوا في «جمعة الغضب لأجل الأقصى»

استشهد 3 شبان فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطن في القدس، إثر اشتباكات عنيفة اندلعت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *