مؤشر البورصة الاردنية يسجل ارتفاعا طفيفا خلال الاسبوع المنصرم

images

سجل المؤشر العام للبورصة الاردنية خلال تداولات الاسبوع المنصرم ارتفاعا طفيفا بلغ 2ر3 نقطة فيما تراجعت السيولة وانخفض المعدل اليومي لحجم التداول بنسبة 7ر31 في المئة.
وأظهرت البيانات الاسبوعية للبورصة ارتفاع الرقم القياسي العام لاسعار الاسهم لاغلاق هذا الاسبوع الى 4ر2127 نقطة مقارنة مع 2ر2124 نقطة للاسبوع الماضي بانخفاض بنسبة 15ر0 في المئة.
وعلى الصعيد القطاعي ارتفع الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة 88ر0 في المئة فيما انخفض لقطاع الصناعة بنسبة 05ر2 في المئة ولقطاع الخدمات بنسبة 21ر0 في المئة.
ووفقا للبيانات تراجع المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال فترة المقارنة ومدتها خمسة ايام بحوالي 8ر7 مليون دولار مقارنة مع 8ر12 مليون دولار في الاسبوع الماضي منخفضا بنسبة 7ر31 في المئة.
وبلغ حجم التداول الاجمالي لهذا الاسبوع 6ر43 مليون دولار مقارنة مع 1ر51 مليون دولار للاسبوع الماضي فيما بلغ عدد الاسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الاسبوع 3ر30 مليون سهم نفذت من خلال 15354 عقدا.
وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول فقد احتل القطاع المالي المرتبة الاولى بنسبة 1ر64 في المئة من حجم التداول الاجمالي فيما جاء القطاع الصناعي في المرتبة الثانية بنسبة 4ر24 في المئة واخيرا قطاع الخدمات بنسبة 5ر11 في المئة.
وتبين ان 80 شركة سجلت انخفاضا في اسعار اسهمها فيما ارتفعت اسعار اسهم 55 شركة اخرى لدى مقارنة اسعار الاغلاق للشركات المتداولة اسهمها لهذا الاسبوع وعددها 175 شركة مع اغلاقاتها السابقة.

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر الصباح تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض