الرئيسية » خارجيات » مقاتلو المعارضة يفجرون فندقا في حلب

مقاتلو المعارضة يفجرون فندقا في حلب

5_8_201445523PM_4154623051فجر مقاتلو المعارضة السورية مواد ناسفة أسفل فندق تستخدمه قوات الرئيس بشار الأسد في مدينة حلب بشمال البلاد يوم الخميس مما تسبب في تدمير المبنى وحدوث أضرار في مبان أخرى قرب قلعة حلب الأثرية.

ونشرت الجبهة الاسلامية التي أعلنت مسؤوليتها عن التفجير مقطع فيديو ظهر فيه الحطام والدخان يتصاعد الى سماء حلب.

وقالت الجبهة ان 50 جنديا قتلوا في الانفجار لكنها لم تقل كيف عرفت أعداد القتلى.

وقال المرصد السوري ومقره بريطانيا إن التفجير أسفر عن سقوط 14 قتيلا من قوات الامن.

وذكر أن مقاتلي المعارضة فجروا مواد ناسفة في نفق أسفل فندق كارلتون الذي قال المرصد ان قوات الاسد تستخدمه كقاعدة عسكرية لها في المنطقة التي تسيطر عليها من حلب.

وتشابه انفجار يوم الخميس مع الانفجار الذي نفذ يوم الثلاثاء خارج بلدة معرة النعمان في محافظة إدلب الشمالية الغربية حيث وضع مقاتلو المعارضة مواد ناسفة في نفق أسفل نقطة تفتيش فقتلوا 30 من قوات الحكومة.

وقال التلفزيون الحكومي إن فندق كارلتون دمر وإن بعض المباني المجاورة لحقت بها تلفيات في منطقة غنية بالاثار لكنه لم يقدم معلومات عن الخسائر في الأرواح.

من جانب آخر قالت القوات السورية إنها ستسيطر يوم الخميس بشكل كامل على مدينة حمص التي ارتبط اسمها يوما بمشاهد الحشود المطالبة بالديمقراطية لكنها تجسد الان صور الخراب وقسوة الحرب الأهلية السورية.

وبعد أن ظلوا يسيطرون على الحي القديم بحمص قرابة عامين رحل أكثر من 900 من مقاتلي المعارضة عن ‘عاصمة الثورة’ في عدة قوافل يوم الأربعاء.

ونقلوا إلى منطقة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة خارج المدينة بموجب اتفاق أبرم بين المقاتلين والقوات الموالية للرئيس بشار الأسد

شاهد أيضاً

TUNISIA-UNREST-TOURISM

تونس ترد على “الحظر البريطاني”

قالت وزارة الخارجية التونسية، الجمعة، إنها استدعت سفيرة بريطانيا، لويز سوزا، لتقديم توضيحات بخصوص قرار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *