الرئيسية » محــليــات » انتصار سالم العلي: مهرجان الأغنية الكويتية … فرصة للمواهب الشابة

انتصار سالم العلي: مهرجان الأغنية الكويتية … فرصة للمواهب الشابة

384998_1399384885010170300_Crp__728x0

أعلنت رئيسة مهرجان الأغنية الكويتية رئيسة دار لولوه للنشر والطباعة رئيسة مبادرة النوير للإيجابية الشيخة انتصار سالم العلي الصباح، عن بدء استقبال المشاركات في مهرجان الأغنية الكويتية، لافتة الى أن عملية التسجيل مستمرة حتى 22 مايو الجاري، وذلك من خلال «الواتس اب»، إضافة إلى «الإيميل».

وأشارت انتصار سالم العلي إلى أن الغاية من المهرجان ليست إيجاد مواهب شابة جديدة فقط، بل تسليط الضوء عليها، وعلى إمكاناتها الصوتية، ومقدرتها على أداء الفنون الكويتية الشعبية والأغاني القديمة إضافة إلى الأعمال الحديثة، مؤكدة أن المهرجان سيمنح الفرصة للمواهب الجادة، وسيحتضنها لمدة عام كامل.

وأوضحت الشيخة انتصار أن المسابقة تنقسم إلى: الأغنية الجديدة كاملة، والأغنية القديمة المطوّرة من الفولكلور الكويتي القديم. والمشاركة هذه ليست مقتصرة على الأفراد فقط، وإنما أيضاً متاحة للفرق، ومنها الفرق الموسيقية أو الفرق الشعبية أو الفرق التي تعتمد على الأداء الجماعي.

وأضافت أن عملية تحكيم الأصوات ستستغرق من 5 إلى 10 أيام حسب عدد المتقدمين للمسابقة، مشيرة إلى الشروط الواجب توافرها في المتسابق من الجنسين:

– أن يكون لدى المتسابق قبول من النظرة الأولى ومتزن ولديه الجرأة الكافية لتقديم أفضل ما لديه من أداء أمام لجنة التحكيم مع مراعاة سنوات خبرة المتقدم من قبل لجنة التحكيم.

– أن يكون صوت المتسابق ذا طبقة صوتية صحيحة وليست مزيفة.

– يجب أن يكون المتسابق مثقفاً ولديه إلمام بالتراث والأغاني الحديثة.

– يجب أن يجيد المتسابق لفظ الأحرف والكلمات ومخارج الحروف واضحة.

– يجب على المتسابق أن يكون لديه صوت مميز وأداء متقن ويغني بشخصيته ولا يقلد أحد النجوم.

من جانبه، قال رئيس اللجنة المنظمة العليا الفنان طارق محمد «إن الكويت زاخرة بالمواهب والفنون البحرية والبرية، لذلك فالفن ليس شيئاً هامشياً لدينا وإنما هو جزء من حياتنا وسعادتنا، وسوف يقام المهرجان سنوياً، وذلك لدعم ومساعدة الطاقات من الجيل الجديد على إبراز موهبتهم وخروجها للنور وتوفير السبل المناسبة لعرض أعمالهم للجمهور في أبهى صورة تليق بكويتنا الحبيبة الزاخرة بالفن والفنانين».

شاهد أيضاً

1280x960

الأمير يتوجه اليوم إلى الأردن للمشاركة في القمة العربية

يتوجه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والوفد الرسمي المرافق لسموه اليوم إلى المملكة الأردنية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *